آخر الأخبار

العدالة والتنمية: قرار الداخلية في حق “القباج” غير مقبول واعتداء على حق دستوري




أعربت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عن أسفها الشديد لعدم قبول السلطات المعنية ملف ترشيح الأستاذ حماد القباج مرشح حزب العدالة و التنمية بدائرة كليز بمراكش، معتبرة في الوقت ذاته أن هذا القرار يمثل اعتداء على حق حماد القباج الدستوري في الترشح، مؤكدة أن “القرار المتخذ غير مقبول تماما”.

وأوضحت الأمانة العامة للحزب، في بلاغ لها،  أن “نهج الإدماج لأعضاء التيار السلفي المعتدل داخل المؤسسات والحياة العامة للبلاد من منطلق ما يجب لهم من حقوق وعليهم من واجبات، قد أثبت نجاعته وفاعليته في ضمان مزيد من الأمن والاستقرار، وتوسيع دائرة الاعتدال ومحاربة التطرف والإرهاب، وهو ما يجعل القرار المتخذ في حق الأخ القباج غير مقبول تماما”.

ونبه بلاغ الحزب إلى أن الأمانة العامة، وهي تعلن عن تضامنها مع حماد القباج، لتؤكد أن “مكانته داخل الحزب ستتعزز بإذن الله باعتبار خصاله الحميدة وكفاءته المتميزة وتعلن مؤازرتها له في كل القرارات التي يمكن أن يتخذها دفاعا عن الحق والمشروعية”.

جدير بالذكر، أن السلطات المحلية بمراكش رفضت لائحة السلفي “حماد القباج” بدائرة جيليز النخيل، المقدمة باسم حزب العدالة والتنمية برسم استحقاقات المقبلة للسابع من أكتوبر، حيث توصل احماد القباج بقرار السلطات، عن طريق مفوض قضائي.
وذكرت مصادر محلية، أن السلطات المحلية بمراكش، رفضت لائحة “القباج” بعدما تبين لها انه يحمل “افكارا متطرفة” ما حال دون قبول لائحته الانتخابية.

وفي أول رده على قرار رفض السلطات لترشحه باسم العدالة والتنمية بدائر جيليز بمراكش، وجّه “حماد القباج” رسالة مفتوحة إلى الملك محمد السادس، نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، حيث أكد فيها أنه تسلم صباح يوم الجمعة 16 شتنبر الجاري،   من  رئيس المنطقة الحضرية الحي المحمدي بعمالة مراكش،  رسالة من عبد الفتاح البجيوي والي جهة مراكش آسفي / عامل عمالة مراكش، علل فيها رفض لائحة ترشحه لعضوية مجلس النواب.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.