آخر الأخبار

إسدال الستار على فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان صيف ورزازات 2016




جديد اليوم – عبد الرحيم البصير

بحضور الاف الجماهير اختتمت، مساء أمس الاحد، بفضاء قصبة تاوريرت بورزازات، فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الصيفي لهذه المدينة لسنة 2016، الذي نظم من طرف المجلس البلدي للمدينة و عمالة إقليم ورزازات.
وشارك في السهرة الختامية، التي تابع فقراتها جمهور غفير من سكان المدينة وزوارها، الفنان الأمازيغي العربي امغران ، و مجموعة الراب اش كاين، بالإضافة إلى مجموعة " اوركسترا شطبي" القادمة من الرشيدية.

وقال مصطفى جورجي رئيس اللجنة الثقافية لمجلس بلدية ورزازات في تصريح لجديد اليوم، أن هذه التظاهرة، تهدف إلى تنشيط فضاءات المدينة في إطار إستراتيجية التنشيط المسطرة، وخلق متنفس لساكنة المنطقة، مع تقوية العرض في ميدان التنشيط الفني والثقافي والسياحي للمنطقة. مضيفا أن التظاهرة تعد فرصة لإفساح المجال للطاقات المحلية والجهوية الواعدة لإبراز إبداعاتها وقدرتها الفنية.
موضحا أنه بالرغم من مجموعة من الانتقادات التي تتلقاها التظاهرة الا انه لا يوجد أي عمل كامل، و المهرجان في دورته الرابعة أي بدايات بدايته، مختتما بأن المنظمون يأملون في تطوير التظاهرة الى الاحسن وأن مجلس بلدية ورزازات يشتغل على عدة تظاهرات ثقافية الى جانب مهرجان صيف ورزازات.

ويسعى منظمو  هذا المهرجان، الذي نظم من 19 غشت الماضي الى 04 شتنبر الجاري، الى استقطاب المزيد من السياح المغاربة والأجانب وتمكينهم خلال مقامهم بهذه المدينة، الى جانب الساكنة المحلية، من قضاء أوقات ممتعة مع عدد من الأنماط الموسيقية من بينها فن الراي والأغنية المغربية والفن الشعبي والموسيقى الأمازيغية، بالإضافة الى الموسيقى الشبابية "الهيب الهوب".
وأتاح هذا المهرجان الفرصة للطاقات والمواهب المحلية الواعدة لإبراز إبداعاتها وقدراتها الفنية على منصة العرض التي نصبت بالفضاء التاريخي قصبة تاوريرت، علما أن ثلاث سهرات نظمت كل أسبوع وذلك أيام الجمعة والسبت و الاحد.
وتميزت هذه الدورة، ببرمجة غنية ومتنوعة جمعت بين ألوان موسيقية مختلفة شارك فيها ثلة من الأسماء الفنية المحلية والوطنية أمثال مجموعة بنات أودادن وعمر الشريف و مجموعة اموريك و الشاب سيمو و رضوان برحيل، بالإضافة إلى مجموعات فنية محلية وفرق فلكورية وأخرى أمازيغية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.