من المغرب العميق

[أخبار جهوية][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

سياسة

[سياسة][stack]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

تكنولوجيا

[تكنولوجيا][stack]

خارج الحدود

[خارج الحدود][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

مهرجان تكمات تحت شعار "اسراك وين انوزار ايك" من 11 إلى 15 شتنبر 2016 بورزازات





في إطار أنشطتها الاجتماعية و الرياضية و البيئية و بمناسبة عيد الأضحى الابرك تنظم  جمعية التربية و التنمية  فرع ورزازات بتنسيق مع شباب تكمي الجديد   الدورة الأولى لمهرجان  تكمات من 11 إلى 15 شتنبر 2016  بتكمي الجديد  تحت شعار " اسراك وين انوزار ايك " .
هذه الدورة التي تهدف إلى تنمية روح المسؤولية و التضامن بين الصغار و الكبار و كذلك تعليم أن التعاون أساس نجاح الشعوب و تأتي كذلك هده الأخيرة بهدف خلق الوعي بأهمية التربية البيئة و دورها الهام في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية و التفافية التي تشهدها البلاد و تنمية المواهب الشابة بالمنطقة .
ستتميز هذه الدورة ببرنامج متنوع على مدى أربع أيام الذي  يتمحور بين ماهو ثقافي بتنظيم مسابقات ثقافية و العاب ترفيهية للأطفال و ماهو بيئي بتنظيم حملات للنظافة بالمصلى و تشجير المقبرة و ماهو رياضي بتنظيم مقبلات و العاب رياضية و ماهو فني بتنظيم سهرات فنية لفائدة ساكنة المنطقة  .
وتجدر الإشارة إلا أن المهرجان يعتبر أول مهرجان  ينظم بجماعة ترميكت بنكهة الشباب الذي يهدف بالأساس إلى إرجاع المكانة التراثية التي كان فيها أسراك و الذي يقصد به المكان الذي كانت تنظم فيه الأعراس و التقاليد القديمة بحضور القبائل المجاورة . جديد هذه الدورة سيكون بتكريم بعض القدماء الذين قدمو الكثير في مجالات مختلفة و مازالو يقدمون وكل هذا في مهرجان يجتمع فيه الصغار و الكبار الذكور والإناث الشيوخ و الشباب. 



ليست هناك تعليقات :