آخر الأخبار

التوقيع على مذكرة تفاهم بين مجموعة التجاري وفابنك والبنك الياباني للتعاون الدولي بهدف تنمية فرص أعمال الشركات اليابانية في إفريقيا




تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين مجموعة التجاري وفابنك، من جهة، والبنك الياباني للتعاون الدولي، من جهة ثانية، بهدف تنمية فرص أعمال الشركات اليابانية في إفريقيا.

وأوضح بلاغ للأطراف الموقعة أن هذه المذكرة، المبرمة على هامش الدورة السادسة لمؤتمر طوكيو الدولي لتنمية إفريقيا، في نيروبي الكينية، تهدف إلى تقوية المبادلات التجارية والاستثمارات اليابانية في إفريقيا، لاسيما بالدول التي توجد بها مجموعة التجاري وفابنك.

وعقد كل من التجاري وفابنك والبنك الياباني للتعاون الدولي، منذ مدة، شراكات همت تمويل المشاريع الكبرى المرتبطة بالبنية التحتية بالمغرب كالجرف الأصفر 5 و6، ومجموعة آسفي للطاقة. ونظرا للاهتمام المتزايد للشركات اليابانية بالسوق الإفريقية، أكد الطرفان أنه سيتم تعزيز التعاون بين المجموعتين بهدف مساعدة المقاولات اليابانية والإفريقية في مجال المبادلات التجارية والاستثمار مع إفريقيا.

وخلال النسخة الخامسة من مؤتمر طوكيو سنة 2013، وضعت الحكومة اليابانية استراتيجية لدعم نمو البلدان الإفريقية من خلال الشراكات العامة والخاصة، بقيمة 3.200 مليار ين ياباني، ممتدة على مدى 5 سنوات من 2013-2018.

وتستجيب إرادة البنك الياباني، الرامية إلى تعزيز تعاونها مع مجموعة التجاري وفابنك، لهذه الاستراتيجية في انسجام تام مع أهداف الحكومة اليابانية.. ويساهم البنك الياباني للتعاون الدولي، كمؤسسة عمومية، في تنمية الاقتصاد والمجتمع سواء باليابان أو عبر العالم، كما يسهر على عملية المواكبة المالية لتوسع الشركات اليابانية في إفريقيا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.