آخر الأخبار

80 عارضا من مختلف جهات المملكة بالمعرض الجهوي للصناعة التقليدية بتنغير




انطلقت مساء يوم الاثنين 15 غشت 2016 بمدينة تنغير، فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية، بمشاركة 80 عارضا وعارضة يمثلون جميع جهات المملكة ، وذلك تحث شعار " الصناعة التقليدية موروث ثقافي ورهان المستقبل ". 
ويضم هذا المعرض ، الذي يمتد من 15 إلى 23 غشت 2016 ، تحفا فنية كالخزف والطرز والخياطة التقليدية، والحلي ومنتوجات مصنوعة من النحاس والفضة، ومنتوجات النسيج والجلد والنقش على الخشب والنحت على الحجر والمصنوعات النباتية، ومنتوجات حرف السيراميك وفن الديكور والمنتوجات المجالية.
ويتوخى هذا المعرض، الذي أعطى انطلاقته الكاتب العام للعمالة عبد الجليل الجوهري ورئيس المجالس العلمي المحلي لتنغير ونائب رئيس المجلس الاقليمي وممثل غرفة الصناعة التقليدية بالجهة وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية ، إبراز مؤهلات الصانع التقليدي وإعطاءه الفرصة من أجل التعريف بإبداعاته الفنية. وكذا دعم الصناع التقليديين والتعاونيات والجمعيات الحرفية وإنعاش مبيعاتهم على المستوى الوطني والجهوي والمحلي.
ويشرف على تنظيم المعرض الجهوي كل من غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت ، بدعم من مؤسسة دار الصانع ؛ وبتنسيق مع المديريتين الإقليميتين للصناعة التقليدية بكل من ورزازات و الراشيدية ؛ و كذا عمالة إقليم تنغير ؛ و المجلس الإقليمي لتنغير ؛ و المجلس الجماعي لتنغير. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.