آخر الأخبار

أرفود تحتضن المعرض الدولي للتمور بالمغرب في نسخته السابعة ما بين 27 و 30 أكتوبر المقبل




تحتضن مدينة أرفود خلال الفترة الممتدة من 27 الى 30 أكتوبر المقبل، المعرض الدولي للتمور بالمغرب في دورته السابعة.

وحسب المركز الجهوي للاستثمار الفلاحي بتافيلالت، فإن هذا المعرض التي تنظمه وزارة الفلاحة والصيد البحري بشراكة مع جمعية المعرض الدولي للتمور بالمغرب تحت شعار ” سلسلة النخيل: دعامة الواحات للتأقلم مع التغيرات المناخية”، يهدف الى إنعاش زراعة الواحات وتثمين زراعة النخيل المثمر وتطوير القطاعات المرتبطة بالمحيط البيئي للواحات و إرساء فضاء للتلاقي والتبادل بين مختلف الفاعلين؛ والمساهمة في بعث دينامية سوسيو اقتصادية جديدة بالجهة.

وأضاف المصدر ذاته أن تنظيم هذا المعرض يأتي لتعزيز تنفيذ العقد البرنامج الموقع بمناسبة المناظرة الرابعة للفلاحة، والذي يتطلع في أفق سنة 2020 ، إلى الاستجابة للرغبة في إنعاش فلاحة قوية تأخذ بعين الاعتبار القضايا الاجتماعية والتأهيل الترابي والتنمية المستدامة، وذلك من خلال المشاركة، بالأساس، في تكثيف وإعادة تأهيل النخيل الموجود.

ويتضمن برنامج دورة هذه السنة أياما علمية تناقش عدة موضوعات ذات الصلة بسلسلة نخيل التمور وتأثير التغيرات المناخية على مناطق الواحات علاوة على أروقة لتسويق المنتوجات المحلية والجهوية.

وتكتسي دورة 2016 حسب المنظمين أهمية كبيرة، خاصة أنها ستنعقد عشية احتضان مدينة مراكش للدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.