آخر الأخبار

لقاء تواصلی حول "تزوید ورزازات الكبرئ بالماء الصالح للشرب" و ال ONEE يوضح أسباب الرائحة و الطعم في المياه




جديد اليوم - عبد الرحيم البصير 

بعدما خرج عشرات من ساكنة ورزازات يوم الاثنين الماضي، في وقفة إحتجاجية ضد رداءة مياه الشرب بالمدينة، نظم المكتب الوطني للكھرباء والماء الصالح للشرب بتعاون مع المجلس الجماعي لمدینة ورزازات والجماعة القرویة تارمیكت لقاء تواصلیا حول موضوع "تزوید ورزازات الكبرئ بالماء الصالح للشرب" یوم أمس الخمیس 28 یولیوز 2016 بمقر بلدية ورزازات.
المكتب الوطني للكھرباء والماء الصالح للشرب قدم عرضا حول تزويد المدينة بالماء الصالح للشرب و المشاكل و الاكراهات التي يواجهها في ذلك.
هدا وقد قال مدير المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء بورزازات، أن ورزازات الكبرى يتم تزويدها بالماء الصالح للشرب انطلاقا من مياه حقينة سد المنصور الذهبي التي تخضع للمعالجة.
وأضاف أن مما يسبب في تأتر جودة المياه فيما يتعلق بالرائحة و الطعم، نمو الطحالب في فترات الصيف والخريف، إضافة الى قلة التساقطات المطرية خلال الموسم الفلاحي 2015-2016.
وأكد أن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قام بمجهودات جبارة في ميدان المعالجة من خلال تقوية المعالجة الممثلة في إضافة الفحم المنشط لتحسين جودة المياه من حيث الرائحة و الطعم.
وطمأن مدير المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء بورزازات، ساكنة المنطقة أن المياه المعالجة والموزعة صالحة للشرب ولا تشكل أية خطورة على صحة المستهلك، مؤكدا أن المياه مطابقة للمواصفات المغربية الخاصة بمياه تغدية الانسان وكدا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.