آخر الأخبار

ورزازات تستحوذ على حصة الأسد من جدول أعمال الدورة العادية لمجلس درعة تافيلالت




جديد اليوم - ع ب 

حازت ورزازات على حصة الأسد خلال الدورة العادية المنعقدة يوم الجمعة 15 يوليوز 2016 بقاعة فلسطين بالرشيدية، حيث صادق مجلس جهة درعة تافيلالت على عدة اتفاقيا تهم منطقة ورزازات.
وشملت هده الاتفاقيات مجالات مختلفة همت المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة درعة تافيلالت و ووزارة التجهيز و النقل و اللوجيستيك في مجال تأهيل الشبكة الطرقية بالجهة تهم 450 مليار لبناء وتأهيل 1500 كلم من الطرق الجهوية والوطنية، والمصادقة على تخصيص مبلغ مليار سنتيم لتحسين الخدمات الجوية نحو مطارات الجهة الثلاث (زاكورة، ورزازات، والرشيدية)، من خلال خفض ثمن تذاكر السفر ذهابا وإيابا ب بـ 200 درهم، وتحسين توقيت الانطلاق والوصول الى المطارات. واضافة رحلتين داخلتين بين الرشيدية وورزازات، ورحلتين داخليتين بين ورزازات وزاكورة، أي رفع الاتفاقية مع شركة الخطوط الملكية المغربية، لتصبح الرحلات الجوية من وإلى جهة درعة تافيلالت، 5 رحلات أسبوعية بين البيضاء والرشيدية، و6 رحلات أسبوعية بين البيضاء وورزازات، و2 رحلات داخلية بين الرشيدية وورزازات، و2 رحلات داخلية بين زاكورة وورزازات، و2 رحلات بين زاكورة والدار البيضاء. 
هدا وقد مجلس الجهة في مجال دعم البحث العلمي والابتكار على تخصيص أزيد من مليار ( 11 مليون درهم) لتمويل البحوث العلمية التطبيقية والابتكار، ودعم الأنشطة الاشعاعية بكليات الجهة الثلاث، وإحداث محاضن خاصة للطلبة لربط البحث العلمي بالمقاولة والتنمية الجهوية، بالإضافة إلى دعم جهود مؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين لصالح التنمية بالجهة.
فضلا عن إنعاش الصناعة السينمائية بالجهة حيث تمت الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة مع جمعية الفيلم بورزازات، تهدف إلى وضع الإطار العام لعملية دعم مالي من الجهة إلى جمعية لجنة الفيلم ورزازات، بهدف إنعاش فرص التصوير السينمائي بورزازات و الخدمات السينمائية بالمنطقة و بجهة درعة تافيلالت. وتنظيم مهرجان جهوي ذي بُعد دولي للسنيما للمساهمة في إشعاع و جاذبية الجهة.
المساهمة في إنجاز مشروع ايكولوجي بورزازات حيث صادق المجلس على المساهمة في إنجاز الحزام الأخضر بمدينة ورزازات بغلاف إجمالي يقدر بـ 4.5 مليار. 
وختاما بالمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة مع جمعية آفاق ورزازات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، يهدف الى تحديد إطار للشراكة بين الجهة و الجمعية من أجل المساهمة في النهوض بأوضاع الأشخاص في وضعية إعاقة.
وقال عبد الرحمان الدريسي رئيس بلدية ورزازات وعضو مجلس الجهة أن هده المكتسبات جاءت ثمرة لجهود ومرافعات موثوقة و محملة بمعطيات ودراسات.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.