آخر الأخبار

الحكومة توفر التغطية الاجتماعية للسائقين المهنيين




ي.ش
مبادرة إيجابية أقدمت عليها حكومة بنكيران من شأنها أن تجد ترحابا من لدن سائقي الطاكسيات الخواص، حيث أعلنت وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية، أنها أشرفت بتعاون مع وزارة التجهيز والنقل، على إنجاز دراسة تتعلق بتوفير التغطية الاجتماعية لمهني النقل الطرقي حاملي بطاقة السائق المهني الذين يعملون لحسابهم الخاص.

وأسفرت الدراسة المذكورة ، التي انتهت المرحلة الأخيرة منها يوم فاتح يوليوز2016، على تشخيص وضعية المهنيين، وكذا على نظام التغطية الاجتماعية الملائم لهم الذي سيدبره الصندوق الوطني للضمان الاجتماعين وذلك بحسب ما كشف عنه بلاغ وزارة عبد السلام الصديقي  .

واعتبرت الدارسة، أن السائقين المهنيين تم إدراجهم ضمن النظام الخاص بفئات المستقلين وأصحاب المهن الحرة الذي سيتم تفعيله تدريجيا بعد المصادقة عليه من طرف البرلمان، وذلك نظرا لكونهم يعتبرون من العاملين غير أجراء.

وأضاف  البلاغ ذاته، أن فئة مهني النقل الطرقي حاملي بطاقة السائق المهني، ستكون من الفئات الأولى التي ستستفيد من التغطية الاجتماعية.

وسيتم إجراء مشاورات مع ممثلي القطاع حول الإجراءات والتدابير اللازمة لسريان النظام، وبعد صدور النصوص القانونية الخاصة به، سيتم تنظيم دورات تحسيسية من طرف كل الجهات المعنية بغية التعريف بتفاصيله ولاسيما كيفية الانخراط به والاستفادة من التعويضات المضمونة، وفق البلاغ ذاته.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.