آخر الأخبار

المغرب يعتقل 52 يشتبه بأنهم متشددون ويحبط عدة هجمات





قالت السلطات الأمنية المغربية إنها ألقت القبض على 52 يشتبه بتبنيهم فكر تنظيم "الدولة الإسلامية" وأنها أحبطت عدة هجمات بالمملكة من خلال مصادرة أسلحة ومواد لتصنيع متفجرات. وهذه هي أكبر مجموعة تعتقل منذ سنوات.

جديد اليوم - رويترز

ألقت السلطات المغربية اليوم (الأربعاء 27 يوليو/ تموز 2016) على ما لا يقل عن 52 شخصا للاشتباه بعلاقتهم بتنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي. وتعد هذه أكبر مجموعة في السنوات الأخيرة يلقى عليها القبض، والأحدث بين عدد من الخلايا تقول السلطات إنها رصدت تخطيطها لهجمات داخل وخارج المغرب.
في سياق متصل أعلن الحرس المدني الاسباني اليوم توقيف شقيقين مغربيين (22 و33 عاما) في كاتالونيا (شمال شرق) للاشتباه في أنهما "مولا الإرهاب". وجاء في بيان للحرس الاسباني انه يشتبه في أنهما "مولا الإرهاب وتعاونا مع مجموعة إرهابية"، موضحا أن للرجلين شقيقا ثالثا قتل في سوريا التي كان توجه إليها مع زوجته وأطفاله. وتابع البيان إن المشتبه بهما اللذين أوقفا في منطقة جيرون في الصباح الباكر "كانا يمدان بالمال أشخاصا يديرون داعش" دون تحديد المبالغ أو تواريخ إرسالها.
كما أوردت قالت الشرطة الإيطالية اليوم أنه جرى إلقاء القبض على شخصين، كما تمت إحالة ثالث للسلطات القضائية، وذلك للاشتباه في قيامهم بالترويج لتنظيم "الدولة الإسلامية. وجاء في بيان الشرطة إن المشتبه بهم وتتراوح أعمارهم بين 27 و 44 عاما، هم من المغرب، ويعيشون في إيطاليا منذ أعوام، ولديهم سجلات إجرامية متعلقة بالاتجار في المخدرات والاعتداء والتزوير .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.