آخر الأخبار

المجلس البلدي يتواصل مع فعاليات المجتمع المدني حول إعداد البرنامج الجماعي 2016-2021




عصام بلكانى 

بحضور السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم ورزازات و رئيس المجلس الإقليمي و كذا رئيس المجلس البلدي و شخصيات أخرى، عقد المجلس البلدي بورزازات مساء السبت الماضي 16 يوليوز 2016 لقاء تواصلي حول برنامج عمل الجماعة 2016-2021 و ذلك بقصر المؤتمرات بالمدينة.

افتتاح اللقاء بكلمة للسيد عامل صاحب الجلالة على إقليم ورزازات تمحورت حول مدى أهمية إشراك الجماعات في التشخيصات التشاركية المنسجمة و حول مدى وصول مدينة ورزازات الى العالمية بفضل مشروع الطاقة الشمسية الذي اشرف عليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس. 

كما تحدث السيد العامل على أهمية المجال السياحي و خاصة السينمائي بالمدينة، تلاها عرض حول برنامج الجماعة تطرق خلاله رئيس المجلس البلدي لأبرز الإكراهات التي شهدها المخطط السابق 2010-2016 و التي تمثلث أساسا في حجز الحساب البنكي الخاص بالبلدية و عرض المستودع البلادي على المزاد العلني من أجل تسديد الديون المتراكمة الى جانب إفلاس البلدية لدرجة عدم إستطاعتها تسديد أجور الموظفين بها. 

و تمحور العرض كذلك حول مشاريع المخطط الجديد 2016-2021 و التي إقترح فيها المجلس البلدي عدة مشاريع من شأنها تطوير مدينة ورزازات و النهوض بها على كل المستويات و في كل المجالات.

استأنف اللقاء بفتح باب النقاش في وجه  الحاضرين، الذين يقدر عددهم بالمائتين، قدموا تساؤلات و ملاحظات عززت النقاش.

هذه الخطوة التي تقدم بها المجلس تُثمَن بثمان ورشات موضوعاتية  مفتوحة في وجه العموم الهدف منها تحليل الوضعية الراهنة و تصنيف المشاكل حسب المحاور و الفئات المعنية و حسب التجمعات السكانية.

الورشات ستستمر حتى الـ25 من يوليوز الجاري بقصر المؤتمرات حسب البرنامج التالي:

وقد عرف يوم 18 يوليوز 2016 ورشة حول الحكامة و أخرى حول القطاعات الإقتصادية، ويوم 19 يوليوز 2016 ورشة حول السينما و السياحة و الصناعة التقليدية و أخرى حول البيئة و التعمير و سياسة المدينة، ويوم 20 يوليوز2016 ورشة حول الإستثمارات و فرص التشغيل و ورشة حول الخدمات الإجتماعية (الصحة، التعليم،…).

وسينظم المجلس يوم 25 يوليوز 2016 بقصر المؤتمرات في الساعة العاشرة صباحا، ورشة حول البنيات التحتية الأساسية و أخرى حول الخدمات الإجتماعية الثقافية و الرياضية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.