آخر الأخبار

وزير خارجية موريتانيا بالمغرب لتطويق الأزمة




استقبل صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون أمس الجمعة، وزير خارجية موريتانيا اسليكو ولد أيزيد به، حيث سلم الأخير لمزوار رسالة من رئيس موريتانيا إلى الملك محمد السادس، وتناول اللقاء الذي جمع الوزيران “قضايا ذات اهتمام مشترك تهم الوضع العربي والإسلامي الراهن وأجندة القمة العربية التي ستحتضنها نواكشوط يومي 25 و26 من شهر يوليوز القادم، إضافة إلى التطورات بالمنطقة المغاربية والقضايا الثنائية”، إلا أن مصادر إعلامية خاصة كشفت أن المباحثاث التي أجراها مسؤولو البلدين صبت في اتجاه احتواء الأزمة التي شلت العلاقات المغربية الموريتانية.
وكانت العلاقات بين البلدين قد عرفت مؤخرا توترا حادا، عقب حضور مسؤولين موريتانيين رفيعي المستوى لتشييع جنازة زعيم جبهة “البوليساريو“ ، وكذا رسالة التعزية التي بعث بها الرئيس الموريتاني والتي وصف فيها محمد بن عبد العزيز بـ”رئيس الجمهورية”. مما تسبب في رفض استقبال وزير خارجية موريتانيا من طرف الملك محمد السادس.
ورغم نفي الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي للأمر وتأكيده عدم وجود أي أزمة بين البلدين، إلا أن مسؤولي موريتانيا كان لهم رأي آخر حيث عمدو إلى سحب تراخيص عمل وإقالة موظفين مغاربة يتولون مواقع حساسة في شركة الاتصالات “موريتل” وكذا القيام بتفتيش موسع لفرع “التجاري وفا بنك” بموريتانيا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.