آخر الأخبار

ساكنة تنغير تحتج على الشوباني وتصفه ببطل الفضائح الأخلاقية والمالية




خرج مئات المواطنين من ساكنة مدينة تنغير، عقب صلاة التراويح من يوم أمس الأحد، في وقفة احتجاجية بساحة البريد، للتنديد بشراء الحبيب الشوباني، رئيس جهة درعة تافيلالت، لسبع سيارات رباعية الدفع (توارغ) بمبلغ 284 مليون سنتيم لأعضاء الجهة وسيارتين من نوع ميرسيديس واحدة له وأخرى لنائبه. 
وعبر المحتجون عن استنكارهم للصفقة التي وصفوها بالتفقيرية، دون الاهتمام بمنطقتهم التي تفتقر لأبسط البنيات التحتية، واصفين الشوباني ببطل الفضائح الأخلاقية والمالية، مطالبين بإقالته، لعدم قدرته على تدبير المال العام لأفقر جهة بالمملكة.
ورفع الغاضبون شعارات تشجب صفقة الشوباني، مؤكدين أن جهة درعة تافيلالت في حاجة إلى مشاريع إجتماعية وإقتصادية، من شأنها إخراجها من التهميش وليست في حاجة إلى سيارات فارهة.

كما ردد المحتجون شعارات تسخر من الشوباني، حيث رفع أحدهم لافتة كتب عليها: "الشوباني خدام مع ناشيونال جيوغرافيك وحنا ما فراسناش.
وكان الشوباني وجد نفسه في قلب عاصفة من الانتقادات بسبب فضيحة اقتنائه للسيارات الفارهة السبع، وازدادت حدة تلك الانتقادات بعد تبريره إبرام الصفقة بتضاريس جهة درعة تافيلالت وتعهده باقتناء طائرة هيليكوبتر، لتسهيل تنقل مسؤولي الجهة في كل المواقع والأحداث. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.