آخر الأخبار

سبع دول تمنح الجنسية للطفل المولود في أجوائها




تُقدم بعض الدول على منح الجنسية لكل مولود وُلد جوا أثناء الطيران فوق أراضيها.زيادة عن تقديم مجموعة من المميزات من بينها السفر مدى الحياة عبر شركة الطيران التي ولد على متنها، وكذا يعامل المولود معاملة الدول نفسها.

وعن الدول التي تمنح الجنسية للأطفال المولودين فوق أجوائها فهي سبعة دول: كندا، والولايات المتحدة، وبوليفيا، ثم الأرجنتين، والبرازيل، وكوستاريكا، وباربادوس.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن الكابتن طيار سليمان الصالح قوله إن “تحديد أو تسجيل مكان ولادة الطفل على متن الطائرة تنظمه اتفاقيات تحت إشراف الأمم المتحدة، وجاء ذلك النظام من أجل الحد من حالات انعدام الجنسية، حيث تعتبر الطائرة من أراضي الدولة التابعة لها، ويجري عليها جميع الأنظمة والقوانين التابعة للدولة الأساسية”.

وأشار الصالح إلى أن الولايات المتحدة الأميركية لديها نظام معتمد في هذا الجانب، ففي حالة كانت الولادة على متن طائرة تعود لشركة أميركية، وحدوث الولادة فوق الأراضي الأميركية، يتم منح المولود الجنسية الأميركية، علاوة على العديد من المميزات الأخرى مثل التأمين الصحي، وإذا كانت الولادة على طائرة أميركية وخارج الحدود الأميركية يتم منح المولود الجنسية الأميركية، لكن لا يتمتع بالمميزات.

وعند ولادة مولود في طائرة يتم تسجيل ملاحظة في جواز سفره وهي “أن صاحب هذا الجواز ولد في الأجواء”، كما يتم تحرير نموذج معين يتم فيه إثبات الواقعة بالوقت والمكان، ويتم تسليم النموذج إلى أقرب مستشفى، حيث يعتبر الورقة الثبوتية الوحيدة للمولود،بحسب ذات المتحدث.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.