آخر الأخبار

زاكورة: رضوان لحميدي تجربة شبابية لرئيس لجنة الشؤون المالية و البرمجة و الميزانية بجماعة اولاد يحيى لكراير عن حزب الاصالة و المعاصرة




محمد ايت حساين - بالموافقة 

ينحدر رضوان لحميدي من جماعة أولاد يحيى لكرا ير بإقليم زاكورة من أسرة متواضعة . حيث ازداد يوم 27 أكتوبر 1985 , تلقى التعليم الابتدائي بدوار أولاد امكدم جماعة أولاد يحيى ,حيث نال شهادة التعليم الابتدائي تم انتقل إلى مدينة اكدز وعمره لايتجاوز 12 سنة,حيت اكترى بيتا رفقة اصدقائه وبدأت الحياة عنده بكل ما تحمل من معنى , الاعتماد على الذات في كل شيء وقت منظم بين الطبخ و تصبين الملابس والدراسة , حيت درس الإعدادي بإعدادية النخيل و الثانوي بثانوية إدريس الأول . وكان من أنجب التلاميذ خصوصا في مادة الرياضيات كما ظهر ميوله للعمل الجمعوي و التنشيط الثقافي بالمؤسسة . مما دفعه رفقة مجموعة من التلاميذ إلى تأسيس أول نادي ببلدية اكذز أطلق عليه اسم نادي الحوار الثقافي, بدار الشباب اكذز سنة 2001 كأول تجربة جمعوية له وفق برنامج تنشيطي و تثقيفي و صبحيات للأطفال .وفي سنة 2003 حصل على شهادة الباكالوريا بثانوية إدريس الأول باكذز. ثم انتقل إلى مراكش بجامعة القاضي عياض بكلية الآداب و العلوم الإنسانية بشعبة الفلسفة . وانخرط في الحركة الطلابية و الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بموقع مراكش.
وبعد حصوله على الإجازة سنة 2008 انشغل بالعمل الجمعوي و السياسي بحزب التقدم والاشتراكية و منظماته الموازية -الشبيبة الاشتراكية و الكشاف الجوال- بزاكورة . حيث انخرط في حركة 20 فبراير بمدينة الدار البيضاء 2011 مسايرا للحراك الشبابي ليلتحق في سنة 2012 أستاذ سد الخصاص  للتعليم الابتدائي بنيابة زاكورة في إطار جمعية المعطلين لقيادة تمزموط. ومنسقا اقليميا لهذه الفئة .كما حصل على عدة شواهد في مجموعة من الملتقيات المحلية و الوطنية , من قبيل شواهد تكوينية في الإعلام الالكتروني 2012/2013/2014 وشهادة التكوين في الخطاب السياسي من طرف النسيج الجمعوي لرصد الانتخابات بالدار البيضاء , و شهادة التكوين في الحكامة و المسؤوليات المحلية للجمعية المغربية للتقييم ,ومشرف تربوي للتخييم سنة 2014, و كذلك شهادة تكوين المكونين لخلق القادة الشباب من طرف منتدىبني زولي للتنمية و التواصل و المركز الثقافي البريطاني 2015. في موسم 2014/2015 حصل على دبلوم في علوم التربية و التكوين.
 وفي انتخابات المجالس الجماعية الأخيرة ترشح باسم حزب الأصالة والمعاصرة كأصغر مرشح عن الحزب بالجماعة ,و ضفر بمقعد بجماعة أولاد يحيى لكرا ير بإقليم زاكورة . حيث يشغل حاليا رئيس لجنة الشؤون المالية و البرمجة بنفس الجماعة .و عضو اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية . وعضوا بالمجلس الإداري لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة درعة تافيلالت ,كما يعتبر كاتبا عاما للمركب الاجتماعي دار الطالبة و الطالب أولاد يحيى . ونائبا للكاتب بالاتحاد الجمعوي للتنمية و التضامن أولاد يحيى .و مندوبا للمركز الوطني للتنمية و الوحدة الترابية بإقليم زاكورة . وتجدر الإشارة إلى انه كان كاتبا إقليميا لنقابة الفلاحين الصغار و المهنيين الغابويين بإقليم زاكورة لمدة 4 سنوات، كما انه حاليا عضو نشيط في أكثر من 14 نادي و جمعية محليا ووطنيا . ويشتغل كذلك في مجال الصحافة الالكترونية و الورقية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.