آخر الأخبار

دراسة حول الإدماج القروي من خلال الفلاحة الصغرى بالمغرب




أطلق المرصد الوطني للتنمية البشرية ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، يوم الخميس بالرباط، دراسة حول «الإدماج في العالم القروي: نموذج الفلاحة الصغرى العائلية بالمغرب».
وخلال ورشة إطلاق هذه الدراسة التي جمعت ممثلي المرصد والمنظمة الدولية، تدارس المشاركون أهداف ومضامين والنتائج المنتظرة من هذه المبادرة التي تندرج في إطار الأولويات الاستراتيجية للتنمية في العالم القروي تطبيقا للتوجيهات الملكية السامية.
وقال الحسن المنصوري، الكاتب العام للمرصد في تصريح للصحافة إن الدراسة تروم تطوير الأدوات المناسبة من أجل مراقبة مستمرة وتقييم دوري لانعكاسات السياسات والبرامج العمومية في المناطق المحددة كنماذج، على تطور مسار الادماج والتنمية البشرية للفلاحة الصغرى العائلية، بغية ملاءمة المناهج وأدوات التحليل مع الدراسات اللاحقة حول الفضاءات الفلاحية الإيكولوجية بالمملكة.
ومن جهته، أبرز ممثل الفاو في المغرب، مايكل جورج هاك أن الدراسة تنصب على تحليل السياسات والبرامج العمومية للنهوض بالفلاحة الصغرى العائلية في منطقتين نموذجيتين وعلى ثلاثة فضاءات فلاحية ايكولوجية (المصب الشمالي للأطلس المتوسط، والمصب الجنوبي والفضاء ما قبل الصحراوي في إقليمي أزيلال وورزازات).


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.