آخر الأخبار

سعيد أمسكان يعود إلى التنافس الانتخابي




جديد اليوم - الصباح 

أبلغ وفد يمثل رؤساء جماعات ومنتخبين بإقليم ورزازات، خلال لقاء مع قيادة الحركة الشعبية، تشبث الحركيين بإقليم ورزازات بضرورة إقناع القيادي سعيد أمسكان، أحد أقطاب الحركة ووزير النقل الأسبق، بضرورة الترشح باسم الحزب خلال الانتخابات التشريعية المقبلة. 
وأوضحت مصادر "الصباح" أن حركيي الجهة يجمعون على الاعتراف لأمسكان بالأدوار التي قام بها خلال الانتخابات الجماعية السابقة، باعتباره المنسق الجهوي للحركة بالجهة، والتي مكنت من احتلال رتبة متقدمة بوأت الحركة رئاسة 12 جماعة، والتمثيل في المجلس الإقليمي.
وأفادت المصادر ذاتها أن وزير النقل الأسبق، شغل عدة مسؤوليات تنظيمية وسط الحزب، بدءا بالمكتب السياسي للحزب ورئيس الفريق البرلماني الحركي، ناهيك عن انتخابه برلمانيا لعدة ولايات باسم الحركة الشعبية.
وتمثل عودة أمسكان إلى الواجهة من خلال تجاوب قيادة الحركة التي استقبلت وفد المنتخبين بورزازات، مع مطلب إقناع أمسكان الذي أعلن، في وقت سابق، نيته الابتعاد عن الشأن السياسي، والتفرغ لأنشطة ثقافية وفنية، تحظى باهتمامه.
وأوضحت مصادر حركية مطلعة أن سعيد أمسكان، يعتبر أحد رجالات الثقة لدى امحند العنصر، الأمين العام للحركة ورئيس جهة فاس مكناس، وظل يعتبره الساعد الأيمن له، في مراحل سابقة، خلال تحمل منصب وزير الداخلية في حكومة بنكيران الأولى. وأوضحت مصادر "الصباح" أن امحند العنصر فوض إليه، خلال تلك الفترة، كامل الصلاحيات لتدبير شؤون الحزب، أمام استحالة التوفيق بين تحمل مسؤولية الوزارة، من جهة، وبين القيام بمسؤولياته كما يجب على رأس الحزب، من جهة أخرى. 
ويرى المتتبعون أن عودة أمسكان إلى الواجهة الحزبية، من خلال المشاركة في عدد من الأنشطة الحزبية، من قبيل حضور استقبال السفير الأمريكي بالرباط من قبل العنصر، يعتبر مؤشرا على إعادة الارتباط التنظيمي بالحزب من موقع متقدم، يوحي بإعداد ترتيبات تتجاوز الإعداد للانتخابات التشريعية، لتشمل ما بعدها، وهي محطة الإعداد للمؤتمر المقبل للحركة، والذي سيكون من مهامه انتخاب أمين عام جديد، خلفا للعنصر الذي أعلن ضرورة إنهاء مساره الطويل داخل قيادة الحركة والذي تجاوز 30 سنة.
ويحظى أمسكان بوضع اعتباري خاص لدى امحند العنصر، الأمين العام للحركة، إذ اشتغـــل معه لفترة طويلة وزيرا وبرلمانيا وقيـــاديا في الحزب، ناهيك عن المهام التنظيمية التي ظل يتكلف بها من قبل الأمين العام، بوأته أن يكون أحد فرسان الحركة الشعبية، التي يراهن عليها في التنافس الانتخابي والحزبي على حد سواء.
برحو بوزياني


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.