آخر الأخبار

الدورة الخامسة للأبواب المفتوحة لثانوية سيدي احمد بناجي الإعدادية بورزازات




عبد الرحيم الخايف - ورزازات

في إطار مواصلة تنزيل مشروع المؤسسة، نظمت ثانوية سيدي احمد بناجي الإعدادية بورزازات ،بشراكة مع جمعية أمهات وآباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ، الدورة الخامسة للأبواب المفتوحة أيام: 28،29 و30 أبريل 2016 ،تحت شعار: “الهدر المدرسي مسؤوليتنا جميعا “.
البرنامج كان حافلا و متنوعا بحيث تضمن فقرات ثقافية و أخرى تربوية و فنية ،كما تضمن لوحات فنية من فلكلور أحواش من أداء الفرقة المحلية "ازركي"، كما شملت الأبواب المفتوحة أيضا معرضا للتراث المحلي ضم مجموعة من القطع الفنية القديمة والنادرة. 
اليوم الأول للأبواب المفتوحة عرف في الفترة الصباحية بعد تحية العلم  الوطني،  تنظيم مباريات رياضية، وفي الفترة المسائية  ندوة حول" الهدر المدرسي".
اليوم الثاني شهد تنظيم لعبة كبرى ومسابقة في تجويد القرآن الكريم وعرض أشرطة سينمائية تربوية، و مسابقة ثقافية ومعامل تربوية ومحترف تيفيناغ.
أما اليوم الثالث والأخير فتضمن لقاء حول التوجيه التربوي، إضافة إلى الأمسية الختامية للأبواب المفتوحة للمؤسسة.
من أجل مؤسسة مفعمة بالحياة، ذات نهج تربوي نشيط  يتجاوز التلقي السلبي والعمل الفردي إلى اعتماد التعلم الذاتي والقدرة على الحوار، تميزت الدورة الخامسة للأبواب المفتوحة باستقبال المؤسسة لتلاميذ المستوى السادس ابتدائي لكل من مجموعة مدارس تكرت نكرنان ومجموعة مدارس تفليت أيت اكرور ومجموعة مدارس غسات، بحيث قدمت لهم شروحات وتوضيحات من طرف زملائهم التلاميذ والطاقم التربوي للمؤسسة.
وتهدف إعدادية احمد بناجي من خلال تنظيمها لهذه الأبواب المفتوحة ، المساهمة في محاربة الهدر المدرسي كما هو مسطر في مشروع المؤسسة من جهة والانفتاح على محيطها بفضل نهج تربوي قوامه استحضار المجتمع في قلب المدرسة، والخروج بكل ما يعود بالنفع على الوطن من جهة ثانية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.