آخر الأخبار

الدريسي يحذر من المنافسة القوية لبلادنا في استقطاب الإنتاجات السينمائية الدولية



أكد أن القطاع يدر على المنطقة أزيد من مليار درهم سنويا

أكد عبد الرحمان الدريسي، عضو مجلس جهة درعة تافيلالت على ضرورة الترافع من أجل إلزام الجهات المختصة على تشجيع الانتاجات السينمائية من خلال تفعيل نسبة الدعم المعمول بها دوليا ( 20 بالمائة) لفائدة المنتجين الدوليين الذي يقصدون مدن وقرى جهة درعة تافيلالت خاصة منها ورزازات وزاكورة وأرفود.
وشدد الدريسي، رئيس جماعة ورزازات، في لقاء جمع عدد من أعضاء المجلس الجهوي بحر الأسبوع المنصرم بورزازات، بكل من رئيس لجنة الفيلم بورزازات، ( شدد) على أهمية الترافع المركزي لتشجيع الاستثمار والتنمية في مجال الإنتاج السينمائي، الذي يدر على المنطقة أزيد من مليار درهم سنويا، بمختلف مناطق الجهة عبر توفير المناخ المناسب للمنتجين الدوليين وتفعيل الدعم المتعارف عليه لمواجهة المنافسة التي تواجها بلادنا في المجال.
ونبه الدريسي، إلى ما أسماه ضرورة تفاعل أعضاء المجلس الجهوي مع فرص قطاعي السياحة والسينما بدرعة تافيلالت، " باعتبارهما قطاعين أساسين لم يحضيا بالاهتمام المطلوب في الفترة السابقة، حتى من لدن المصالح المركزية المعنية بها.
من جانبه، أشار مدير لجنة الفيلم بورزازات عبد الرزاق الزيتوني، لكون عدد من الأفلام الدولية تم استقطابها من لدن دول منافسة للمغرب، في الوقت الذي كانت مبرمجة أن تنتج بجهة درعة تافيلالت، وذلك بسبب الدعم المالي ( 20 بالمائة من ميزانية الفيلم) الذي توفر هذه الدول للإنتاج السنمائي، وهو ما يقتضي تفعيل التدابير التحفيزية من لدن الجهات المختصة ببلادنا، حسب تعبير المسؤول.
واقترح، الزيتوني، خلق صندوق جهوي للدعم السينمائي بجهة درعة تافيلالت، منوها في السياق ذاته بترحيب السيد الحبيب الشوباني رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت بفكرة إحداث قرية سينمائية توفر جميع أوراش المهن السينمائية من أستوديوهات ومناظر طبيعية ومواقع للتصوير بمعايير دولية وفنادق وفضاءات للترفيه التنشيط الثقافي لجلب السياحة الفنية، بالإضافة إلى فكرة تنظيم مهرجان دولي للسينما بورزازات..
يشار أن أعضاء من مجلس جهة درعة تافيلالت، تابعوا خلال اللقاء عروض حول قطاعات السينما والسياحة والطاقة، قبل زيارة محطة نور للطاقة الشمسية حيث قدم أطر من وكالة مازن توضيحات في مختلف أوراش المحطة شروحات حول المشروع.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.