آخر الأخبار

صاديقي يعرض فكرة مؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين في أول خروج دولي بايرلاندا




اختتم الدكتور الطيب صاديقي، رئيس مؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين، التي رأت النور خلال المنتدى العلمي الذي احتضنته مدينة أرفود أواخر شهر مارس المنصرم، ( اختتم) أول زيارة عمل له قدم خلالها فكرة مشروع المؤسسة ومؤهلات الجهة، خلال مشاركته في لقاء دولي للتقاسم بدعوة من مصالح وزارة الشؤون الخارجية والتجارة بالحكومة الايرلندية.

وأكد، الطيب صاديقي، الذي مثل المؤسسة أيام 4و5و6 ماي الجاري، ضمن برنامج مخصص لـ" الشتات – الهجرة 4 " للاتحاد الأوروبي بالعاصمة الايرلندية دوبلان، في تصريح صحفي أن مهمته تركزت على التقاسم بين مختلف الدول الأورومتوسطية والأوروبية حول التنمية الاقتصادية لجهات المشاركين الأصلية.

" وأشار، الأستاذ بالجامعة الدولية بالرباط، إلى أنه لم يفوت الفرصة دون تبادل النقاش والتعريف بموضوع الوحدة الترابية للمملكة، في إطار تفعيل الدبلوماسية الموازية من لدن مؤسسات المجتمع المدني".

وأوضح رئيس مؤسسة الخبراء والباحثين بجهة درعة تافيلالت إعجاب الوفود المشاركة في هذا اللقاء الذي تنظمه حكومة ايرلندا، بفكرة وبرنامج مؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين.

و" اغتنمت الفرصة"، يضيف المتحدث، "لتقديم إمكانات وتحديات جهة درعة تافيلالت أمام عدد من مسؤولي غرفة التجارة الايرلندية ومسؤولي الشؤون الخارجية وأعضاء من حكومات البلدان المشاركة من قبيل ممثلي وزارات الخارجية في بلدان  مالطا وتركيا وهنغاريا والبرتغال  واسبانيا".

وعبر عدد من المسؤولين عن رغبتهم في التواصل والتنسيق مع مسؤولي جهة درعة تافيلالت والاطلاع على فرص الاستثمار المتاحة في هذه الجهة، مبرزا أهمية الاستفادة من تجارب وخبرات هذه الدول، وبحث سبل التعاون والشراكة مع مؤسساتها، وفق تعبير رئيس  مؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.