آخر الأخبار

شبكة نساء الأطلس تافيلالت تثير الانتباه حول ظاهرة العنف ضد النساء




جديد اليوم - عن الشبكة

يرتقب أن تكشف شبكة نساء الأطلس تافيلالت خلال يوم دراسي تنظمه اليوم الأربعاء 18 ماي 2016 عن معطيات مثيرة حول ظاهرة العنف ضد النساء بإقليم الرشيدية، إذ سيتم عرض شريط وثائقي يؤثق شهادات صادمة لحالات تعرضت لمختلف أنواع العنف.
وأفاد بلاغ للشبكة أن هذا اليوم الدراسي، الذي سيعرف حضور أساتذة ومتخصصين، بقاعة فلسطين مساء اليوم، يندرج في إطار تنزيل مكونات مشروع "مركز انصاف لرصد وتتبع وتوثيق ظاهرة العنف بإقليم الرشيدية  بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وذلك تحت شعار : « الدراسة العلمية مدخل لترافع مدني فعال «  . والذي أنهت الشبكة مرحلته الأولى.
ويهدف المشروع، حسب الشبكة، رصد وتتبع وتوثيق ودراسة  ظاهرة العنف ضد النساء من اجل تحديد دقيق لأسباب الظاهرة بمنطقتي الجنوب الشرقي بإقليم الرشيدية، وخصوصا توفير معطيات مدققة حول ظاهرة العنف ضد النساء  بمنطقة الجنوب الشرقي، ودراسة وتحليل المعطيات وإصدار وثائق  في الموضوع.
ويروم كذلك استثمار المعطيات المتوفرة للتحسيس بخطورة الظاهرة، وبلورة إستراتيجية عمل للترافع  ضد كل أشكال التمييز ضد النساء بمنطقة الجنوب الشرقي، والمساهمة في تأهيل كفاءات و تنسيق جهود المهتمين بالملف  بالمنطقة. 
ويستهدف مركز إنصاف لرصد وتتبع وتوثيق ظاهرة العنف ضد النساء بمنطقة الجنوب الشرقي، الذي تشتغل عليه شبكة نساء الاطلس تافيلالت بشراكة مع وزارتي وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، ووزارة الداخلية من خلال برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ( يستهدف) نحو 2000 تلميذة من الوسط الحضري و1000 تلميذة من الوسط القروي وحوالي 500 طالبة من طلبة المعاهد والجامعة بالرشيدية، بالإضافة إلى 500 امرأة بالوسط القروي و1000 امرأة بالوسط الحضري، وم يقارب 30 إطار في التكوين و 1000 مواطن في التحسيس.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.