آخر الأخبار

شركة داسيا ترد بسخرية على بنكيران




زربي مراد

بعدما التصريحات المثيرة للجدل التي أدلى بها رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، بخصوص أنواع السيارات المخصصة لوزرائه، واستخفافه بسيارات " داسيا"، خرج مسؤولو الأخيرة ليردوا على بنكيران بطريقة ساخرة. 
ونشرت شركة "داسيا" المغرب على صفحتها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، صورة لبنكيران وهو يركب إحدى سياراتها ضاحكا والسعادة بادية على محياه، كما أرفقته بتعليق مفاده " إيوا دابا" في إشارة لتصريحاته التي فضل خلالها سيارات "الميرسيديس" على سيارات "داسيا".
ضجة موجة من الغضب والاستياء عبر عنها المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وكان بنكيران اعتبر في لقاء له بالدار البيضاء مؤخرا، أنه من غير اللائق أن يستخدم وزراؤه سيارات من نوع "داسيا" في تنقلهم، في وقت يركب فيه رجال الأعمال سيارات الميرسيديس.
وهذا وكانت تصريحات بنكيران تلك، أثارت غضب وسخط المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أجمعت جل ردود أفعالهم على اعتبار تصريحات رئيس الحكومة غير مسؤولة وتصب في اتجاه الاستخفاف بشركة "رونو"، الشريك الاقتصادي للمغرب.
وذكر مغاربة الموقع الأزرق رئيس الحكومة بالدور الكبير الذي تلعبه شركة "رونو" التي تعد سيارات "داسيا" من منتجاتها، في تشغيل عدد كبير من اليد العاملة المغربية، في وقت تضر فيه سيارات "الميرسيديس" الاقتصاد الوطني أكثر مما تنفعه.
وشدد عدد من مغاربة الفايسبوك على اعتبار استخدام رجل الأعمال لسيارة الميرسيديس أمرا عاديا مادام قد اشتراها من ماله الخاص، لكن غير العادي من وجهة نظرهم، أن يركبها وزير دفع ثمنها الشعب الذي انتخبه ليسهر على خدمة مصالحه لا إهدار ماله.
وتساءل المغاربة باستغراب عن سخاء بنكيران مع الوزراء والبرلمانيين وطبقة الأغنياء في مقابل سحق الطبقة المسحوقة أصلا، مستدلين بأمثلة الزيادات الملتهبة في الأسعار ورفضه الزيادة في أجور الطبقة العاملة، مرددا لازمته المعتادة "ماكاينش منين نعطيكم". 


هناك تعليق واحد:

  1. راه الموقع الازرق ماشي هوا فايس بووك ا بنادم

    ردحذف

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.