آخر الأخبار

مهرجان الورود54 ... موكب ملكة الورد مناسبة لإستحضار الموروث الثقافي الذي تمتاز به واحتي مكونة و دادس




محمد ايت حساين

في اطار فعاليات مهرجان حب الورود بمدينة قلعة مكونة " اقليم تنغير" في نسخته 54 لسنة 2016 و الذي يعتبر من اعرق  المهرجانات  بالمغرب ، احتشدت جماهير غفيرة ممثلة في ساكنة المدينة وزوارها والتي يقدر عددها بالمئات الى شارع محمد الخامس لمشاهدة موكب ملكة الجمال لهذه الدور ة، وكانت فرق فلكلورية وفرقة الكشافة دادس وفرقة ، في مقدمة الموكب ، ليجوب شارع محمد الخامس عبر تقديم لوحة فنية ابهرت الحاضرين.
وحضر هذا الاستعراض عامل اقليم تنغير والوفد المرافق له وعدة شخصيات مدنية وعسكيرة وقضائية،حيت تم تأدية النشيد الوطني من طرف الفرقة النحاسية ، وتقديم لوحات فنية متنوعة امام المنصة المخصصة لعامل اقليم تنغير السيد عبد الحكيم النجار والوفد المرافق له.
وتم خلال الاستعراض الكبير لكرنفال قلعة مكونة تقديم لوحات فنية من إنتاج جمعيات وفنانين محليين، تبرز أهمية تثمين الورد والدور الذي يضطلع به هذا المنتوج في الاقتصاد المحلي، بالإضافة إلى تضمينه موكبا خاصا لملكة جمال الورود 2016، في إشارة إلى العلاقة القوية التي تجمع بين منتوج الورد والجمال.
فاطمة الزهراء العامري ملكة جمال مهرجان الورود في دورته الرابعة والخمسين
كان  "للجريدة" لقاء مع ملكة جمال الورود في نسخته  54 و وصيفته  الاولى والثانية  حيث ركزوا في تصريحهم للجريدة على نيتهم العمل من اجل رد الاعتبار للمرأة القروية ، والمساهمة في رفع التهميش  عن نساء قرويات والتعريف بالمنطقة، في حين تحدثت فاطمة الزهرة العمري " ملكة الورود" عن معايير اختيار ملكة جمال الورود و ركزت على ان  جمال الوجه وجمال وتناسق الجسد، وجمالية الهندام ، وتناسق  وجمال الحركة تم السن هم اهم معايير لجنة التحكيم. 
وقال  طارق قاسي مدير اللجنة الفنية بالمهرجان إن اختيار ملكة جمال الورود يبقى من بين أهم المحطات الأساسية في هذا المهرجان، حيث يفرد لها موكب خاص بها، وهي مسابقة تروم ترسيخ الاهتمام بالجمال وبقيمة الورد في إبراز جمال المرأة المحلية.
و اكد طارق قاسي ان كرنفال قلعة مكونة و مسابقة ملكة جمال الورد مناسبة لإستحضار الموروث الثقافي الدي تمتاز به  واحتي  مكونة و دادس لدا حددث اللجنة المنظة شروط المشاركة فيأن تكون الفتاة بنت المنطقة ، وملمة بالثقافة والتقاليد المحلية وذات مستوى تعليمي مهم يمكنها من التعريف بتقاليد قلعة مكونة.
 يذكر انه تم اخيار  ملكة  جمال الورد ووصفيتيه الاولى والثانية امس الجمعة 13 ماي  من بين 15 مشاركة اخرى ، امام انظار جميع ممن حضروا حفل الاختيار، حيت فازت الطالبة فاطمة الزهراء العمري  " 17 سنة " بلقب الملكة ، في ما فازت  فاطمة الزهراء الزاهري بالوصيفة الاولى وسعار الرحموني بالوصيفة الثالثة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.