آخر الأخبار

مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت يقف على سير العملية التربوية بمؤسسات تعليمية بورزازات




في إطار زياراته المتواصلة لتفقد سير العملية التربوية بالمؤسسات التعليمية بجهة درعة تافيلالت، قام السيد علي براد ، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ، مرفوقا بالسيد يوسف بوراس المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بورزازات بزيارات للعديد من المؤسسات التعليمية ببلدية ورزازات وذلك يوم الإثنين 02 ماي 2016.

فبالثانوية التأهيلية ابن الهيثم التقنية ، أشرف السيد المدير على انطلاق الامتحان الوطني لنيل شهادة التقني العالي(BTS) دورة ماي 2016، ووقف على سير العملية. 

يشار إلى أن الثانوية التأهيلية ابن الهيثم التقنية تضم مسلكي التدبير السياحي وتطوير نظم الإعلام،  وقد بلغ عدد المترشحين  43 مترشحا(ة)  منهم 23 أحرار.

  وبالثانوية الإعدادية عبد الرحيم بوعبيد، وقف السيد  المدير على  سير العملية التربوية بالمؤسسة و على النتائج الإيجابية لا جرأة مشروعها خصوصا في الشق المتعلق بتهيئة مختلف الفضاءات  والانخراط الكبير لجميع العاملين بالمؤسسة وشركاؤها من أجل إنجاح العمليات المرتبطة بالمشروع.
   
زيارة مدرسة الشروق للصم وضعاف السمع ، والتي تشرف عليها جمعية الشروق، كانت مناسبة للوقوف على مدى  سير الدراسة بهذه المؤسسة واستفادة هذه الشريحة من التلميذات والتلاميذ من تعليم جيد وبمواصفات علمية عالية . 

مدرسة القدس ، كانت المحطة  ما قبل الأخيرة  لهذه الزيارات التفقدية، وخلالها وقف السيد المدير على مختلف الأنشطة التي نظمتها المؤسسة في إطار ربيع القراءة والذي سيمتد إلى غاية 21 من شهر ماي  وهو البرنامج الذي تنظمه المديرية الإقليمية ويهدف إلى تشجيع القراءة وتحسيس التلميذات والتلاميذ  بأهميتها عبر أنشطة متنوعة كالحكاية والسينما وفن الخطابة باللغتين الأمازيغية والإنجليزية والإنشاد الشعري  وأنشطة أخرى متنوعة...
   
السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ، اختتم زياراته بتفقد سير الأشغال بمركز الأقسام التحضيرية، وقدمت له الشروحات حول سير وتقدم الأشغال. 
يشار إلى  نسبة الأشغال قد بلغت أزيد من 45% ، وتبلغ التكلفة المالية  للشطر الأول من هذا المشروع ما يناهز  20 500 000,00 درهم ومن المنتظر أن يفتح أبوابه في وجه الطلبة ابتداء من الموسم الدراسي 2017/2018.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.