آخر الأخبار

بكالوريا 2016: أكاديمية التربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت تتخذ التدابير اللازمة استعدادا لهذا الاستحقاق الوطني .





ترأس والي جهة درعة تافيلالت عامل عمالة الرشيدية السيد محمد فنيد اليوم الجمعة 13 ماي إجتماعا موسعا مع مدير الاكاديمية السيد علي براد بحضور رؤساء المصالح الأمنية والعسكرية والسلطات المحلية والمدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بالرشيدية.
اللقاء الذي احتضنه مقر الاكاديمية الجهوية بالرشيدية قدم خلاله مدير الأكاديمية  خلاصة أهم التدابير والاجراءات التي اتخدتها المصالح الجهوية من أجل ضمان نجاح امتحانات البكالوريا سواء من حيث الاعداد المادي واللوجيستي أو من حيث توفير العدد الكافي من الموارد البشرية.
وفي السياق ذاته، قام السيد الوالي والوفد المرافق له بزيارة ميدانية لمركز الاعتكاف بثانوية الامام مالك التأهيلية للوقوف على مدى جاهزيته لاحتضان أشغال العمليات المرتبطة بامتحانات البكالوريا خاصة توفير كافة الشروط المادية والمعنوية بما يضمن تأمين مواضيع الامتحانات تفعيلا للمقتضيات المنصوص عليها في دفتر المساطر الخاص بالامتحانات الإشهادية.
  يشار أن المسؤول الجهوي سبق له وأن عقد أول أمس الاربعاء 11 ماي  لقاء تواصليا مع  مختلف الأطر المكلفة بتدبير الامتحانات بالمديريات الاقليمية بربوع الجهة، دعا من خلاله السيد علي براد الى ضرورة تكثيف الجهود واتخاذ جميع التدابير اللازمة الكفيلة بالنجاح الأمثل لهذه المحطة في إطار التنسيق مع مختلف المتدخلين.
        اللقاء كان مناسبة كذلك عرض من خلاله المكلف بتدبير المركز الجهوي للامتحانات بالأكاديمية السيد علي حاجي ، السياق والمراجع التنظيمية للامتحانات وبعض المستجدات إضافة الى معطيات احصائية في إطار التنظيم العملي للاستحقاقات الوطنية والجهوية ،في حين  عرض المكلف بمنظومة الإعلام السيد محمد صابري مختلف الوثائق التنظيمية التي تم إعدادها بما يتماشى مع دفتر مساطر امتحانات البكالوريا لضمان تدبير محكم لمختلف العمليات كما قام بتقديم الية معلوماتية للتواصل الآني وتبادل الملفات بالإضافة إلى تقديم برنام معلومياتي خاص بتتبع إجراء امتحانات البكالوريا على صعيد الجهة.
اللقاء اختتم بوضع خطة إجرائية شاملة لتنظيم هذا الاستحقاق كما شكل فرصة لتقاسم الخبرات ومناقشة بعض الوضعيات التي من شأنها تحصين المدرسة المغربية وتكريس مصداقيتها وفق قواعد وآليات الاستحقاق وتكافؤ الفرص.
يشار أن الوفد الرسمي سيقوم بزيارة مماثلة لمركز الاستنساخ يوم الاثنين المقبل للوقوف على آخر الترتيبات قبل بدء عملية الاعتكاف. 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.