آخر الأخبار

مجموعة " أش كاين " تعود بعمل فني مشترك مع الفنانة الفرنسية " كنزة فرح "




بعد النجاح الذي حققته أغانيها، تستعد المجموعة الشبابية الغنائية أش كاين رفقة الفنانة الفرنسية كنزة فرح، لطرح عمل فني مشترك على شكل فيديو كليب بعنوان " On est posè وذلك بمشاركةDj Meyze  الذي أشرف على التوزيع الموسيقي للأغنية.

وقد تم الانتهاء مند أيام من تصوير فيديو كليب، الذي سيذاع من بالعديد من القنوات حيث جرى تصوير أحداث الفيديو الكليب بالمدينة الحمراء مراكش بأحدث معدات التصوير وبتقنيات عالية.  

بدأت مجموعة " أش كاين " مسيرتها الفنية سنة 1996، بلقاء دجي خالد الفائز ببطولة فرنسا مرتين والثامن على المستوى العالمي، حيث تعتبر أول مجموعة راب بالمغرب حيث تتكون من أربعة أفراد هم عادل بنشقرون، حاتم بنصلحة، عزالدين بوحوت، عثمان بنحمي، كانت الإنطلاقة الحقيقية بعد توقيع أول عقد لها مع فرع شركة الإنتاج العالمية يونيفرسال ميوزيك وهي شركة بلاتينيوم بعد فوزها بالجائزة الأولى بمهرجان موسيقى الشارع (بولفار) سنة 2003.

وقدم أبناء عاصمة المولى الإسماعيل مكناس، مجموعة من الأعمال الفنية حيث كانت أغنية عيساوة ستايل التي حققت نجاحا كبيرا نقطة تحول في مسار المجموعة تم عرضها على 78 دولة بالعالم، خلال سنة 2006 أصدرت ألبوم " HK 1426 " وألبوم " 1Son 2 Bled’Art " سنة 2008 وفي 2009 أطلق المجموعة أخر ألبوم كان بعنوان "علم الواقع"، حيث تميزت باقتباس لبعض متلازمات الأغاني المغربية الشهيرة وإدماجها ضمن فن الراب وذلك بتوزيع جميل الذي ساهم في إبراز موهبتها إلى الجمهور وساعدته في جذب انتباه واهتمام الشباب الذين أعجبوا بأسلوبه الغنائي الذي يميزه عن غيره من الفنانين.   

شاركت المجموعة في العديد من المناسبات الفنية والمهرجانات الموسيقية والحفلات، داخل أرض المغرب وخارجه، كان أول صعود للفرقة خارج أرض الوطن بفرنسا سنة 2005 خلال مهرجان " غاروروك " في مارموند، كما كانت الفرصة للمجموعة لتقديم عروضها لجانب ويكليف جين وكول شين ودي دجي أبديل من فرنسا وكرياتور من ألمانيا وهكستاتيك ونينجا تيوتر وتاي وكناوي دفيوجن وبلاك توانغ من المملكة المتحدة.  

تعد أش كاين من أبرز نجوم الراب على المستوى العربي، تميزت عن غيرها بالاستمرارية والمثابرة والعمل حيث ظل أفراد أعضائها متحدين مع بعضهم، بالرغم من الالتزامات الشخصية والمهنية لكل واحد حيث ظلت المجموعة تقدم أعمال فنية لجمهورها الذين دائما ما ينتظرون جديدها كل عام ويتابعون أخبارها بإستمرار، والتي خولت لها شهرة كبيرة وجمهور واسع في الساحة الفنية الوطنية والعربية والدولية. 

بعد النجاحات التي حققتها المجموعة وبصمها حضور متميز في الساحة الفنية، تم تعين المجموعة سفراء للنوايا الحسنة للشباب والأهداف الإنمائية من طرف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمغرب، كما تم توشيح المجموعة من طرف الملك محمد السادس بوسام المكافأة الوطنية وذلك بمناسبة عيد الشباب الذي يصادف والذكرى الخمسين لميلاد عاهل البلاد. حيث شكلت المجموعة نموذجا من الشباب الذي أراد إيصال رسالة بطريقة ملتزمة فكانت النتيجة وكان الحب من جميع شرائح المجتمع المغربي لفنهم الراقي وأسلوبهم النقي.

جدير بالذكر، أن أش كاين وقعت مؤخرا عقدا للإدارة أعمالها مع شركة إلينا المغربية للإنتاج التي تتولى إدارتها الفنية إلهام رزوق، حيث تشتغل على مجموعة من المشاريع الفنية كما تستعد للقيام بجولة فنية بالمغرب حيث ستمر بأبرز المهرجانات خلال الصيف.  


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.