آخر الأخبار

ورزازات: قافلة طبية متعددة التخصصات بجماعة تيدلي يوم الأحد 3 أبريل الجاري




بمبادرة من الجماعة الترابية تيدلي و جمعية نادي شباب الأطلس الكبير بمراكش، وبدعم، من نقابة الصيادلة بإقاليم ورزازات، زاكوراة، تينغير، وشركة كوبر فارما ومختبر كالي نيكا، و بتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة بالإقليم وجمعيات المجتمع المدني بتيدلي، و كذلك بتنسيق وتعاون تام مع السلطات المحلية سيستفيد أزيد من 500 شخص من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات ستنظم يوم الأحد 3 أبريل الجاري، بالمركز الصحي للجماعة الترابية تيدلي الواقعة على بعد 90 كيلومترا من مدينة ورزازات. 
و ستعبئ وحدات طبية متنقلة في القافلة مكونة من حوالي 20 طبيبا من ضمنهم أطباء عامين، و أطباء متخصصون في مختلف التخصصات كالطب الداخلي، وأمراض الأطفال، و أمراض العيون، إضافة إلى صيدلي والعديد من الأطر شبه الطبية. 
القافلة ستتميزت بتنظيم حصص تحسيسية للمستفيدين، ولا سيما في ما يتعلق بصحة الأم والطفل، ومرضى ارتفاع ضغط الدم ومرضى السكري، كما سيتم توزيع كمية مهمة من المنتجات الصيدلية على المستفيدين.
الخدمات الطبية والصحية للقافلة ستوجه طيلة يوم الأحد لفائدة ساكنة الجماعة الترابية التي بلغ عدد سكانها حسب أخر إحصاء 15 ألف و 270 نسمة  موزعة على  3 مشيخات و 48 دوار أغلبهم في المسالك والمناطق الوعرة التي يعتمد سكانها على محدودية الدخل من الفلاحة المحلية كجني التفاح وتربية الماشية وبيع الحليب المحلي من البقر.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.