آخر الأخبار

اختتام الدورة الخامسة لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي




أسدل مساء الأحد 27 مارس الجاري الستار على فعاليات الدورة الخامسة لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي، بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، وذلك بتتويج مسرحية "موكادور" من القنيطرة بالجائزة الكبري.
وعادت جائزة أحسن تأليف، كما أعلن عن ذلك عضو لجنة تحكيم المسابقة الفنان عبد الله العمراني مناصفة بين عائشة رشدي، وعبد الله المطيع، أما جائزة أحسن إخراج فعادت لعبد العزيز علمي شنتوفي عن مسرحية(لعبة الأدوات الهندسية) من الرباط.
ونال جائزة السينوغرافيا حسام الدين البدوي عن مسرحية "ابن المقفع في محكمة الحيوانات" من سلا، فيما عادت جائزة أحسن ممثل لمحسن شهيد لتألقه في مسرحية "صندوق القيم" من تيفلت، وجائزة أحسن ممثلة للطفلة دعاء الكايزي لتألقها اللافت في مسرحية"على الأرصفة" من مدرسة احمد الشرقاوي بالرباط.
وقررت لجنة التحكيم منح جائزة الأمل لأحسن ممثلة للطفلة نور الهدى بنعزوز لدورها البارز في مسرحية"ابن المقفع في محكمة الحيوانات"، وجائزة الأمل لأحسن ممثل لرضوان شبا لتألقه في مسرحية"علاش ما نقراوش".

وتترأس لجنة تحكيم هذه الدورة التي شاركت فيها 11 فرقة مسرحية، الممثلة المقتدرة نزهة الركراكي، وضمت في عضويتها الممثل عبد الله العمراني، والفنان عبد العالي الغاوي، وضحى ازمي، وتوفيق مفتاح، ونزهة عبروق.
وشهد حفل الاختتام، هذه التظاهرة التي نظمتها جمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة، وبالتعاون مع جمعية ابي رقراق، تقديم وصلات موسيقية جميلة، أبرزها أغاني وطنية عن الصحراء المغربية، قدمها الفنان عبد العالي الغاوي، ورددها معه بحماس الأطفال المشاركين في هذه الدورة.
وكانت الدورة انطلقت بتنظيم كرنفال باهر، وتكريم كل من محمد الغاوي، والممثلة المقتدرة سعاد صابر، ثم الممثلين عبد الرحمان برادي وسعيد بلكدار، وعبد الهادي توهراش،  إضافة الى الفاعلة الجمعوية فوزية الحليمي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.