آخر الأخبار

ورزازات : المجلس الإقليمي بإغرم نوكدال لمواصل اعداد برنامج التنمية بالإقليم




جديد اليوم 

مراسلة : عبد الرحيم البصير - فاطمة الزهراء بلعكيد

واصل المجلس الإقليمي لورزازات أمس السبت بالجماعة الترابية إغرم نوكدال أشغال الورشة التشخيصية الثانية مع الجماعات الترابية للقطب الثاني والذي يظم الجماعات الترابية لاغرم نوكدال، أيت زينب، أمرزكانت، تلواتت و تديلي.

وقد إفتتح أشغال الورشة رئيس مجلس الجماعة الترابية إغرم نوكدال، كما ألقى السيد سعيد أفروخ رئيس المجلس الاقليمي كلمة بالمناسبة دعى فيها الجماعات الى المشاركة في هدا البرنامج التنموي، قبل أن يتم تقديم برنامج عمل اليوم من طرف فريق التنشيط.

وقد عرفت الورشة عرض لمحة مختصرة عن اختصاصات مجالس الجماعت والأقاليم، واخر حول تقديم أهداف التشخيص التشاركي، فيما القيت مداخلة حول مفهوم التنمية وعلاقته بالتشخيص التشاركي، تلته مناقشة موجزة عرفت مشاركة ممثلي الجماعات الخمس.

وقد شهدت الفترة المسائية تقسيم ممثلي الجماعات الترابية الى مجموعات حسب الجماعات المشاركة والاشتغال على استخراج المشاكل البؤرية وتصنيفها حسب المجالات واستعراض الأسباب واقتراح الحلول، واستخراج المشاكل الخصوصية حسب فئات المجتمع وتصنيفها حسب المجالات واستعراض الأسباب واقتراح الحلول، ثم استعراض الخصوصيات المجالية والأحداث التي شكلت الجماعة، حيث بعد الورشات تم استخراج استنتاجات وخلاصات تركيبية من طرف فريق التنشيط.


هدا ويهدف إعداد برنامج التنمية بالإقليم الذي ينجزه المجلس الإقليمي لورزازات بتعاون مع الجماعات الترابية والمصالح الوزارية وجمعيات المجتمع المدني بالإقليم، و ثلة من الخبراء في مجال التنمية، إلى تشخيص الوضعية الراهنة في مختلف المجالات والقطاعات، قصد تسطير المنهجية التي سيعتمدها المجلس لبلورة البرنامج التنموي للإقليم.

ويسعى المجلس إلى إعداد برنامج تنمية الإقليم تطبيقا للمادة 80 من القانون التنظيمي 14.112 المتعلق بالعمالات والأقاليم، وتنفيذا لمقرر المجلس المنعقد خلال دورته العادية لشهر يناير بتاريخ 12 يناير 2016.











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.