آخر الأخبار

الدورة التكوينية الخامسة في الفيلم التربوي بورزازات





ورزازات - عبد الرحيم الخايف 

في اطار التحضير لتنظيم المهرجان الإقليمي للفيلم التربوي شهر ماي المقبل، ينظم الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بورزازات بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني،الدورة التكوينية الخامسة في مجال الفيلم التربوي،وذلك في الفترة الممتدة من 11 إلى 13 مارس 2016 بقصر المؤتمرات بورزازات ،تحت شعار " الفيلم التربوي آلية لترسيخ قيم المواطنة ".  
وانطلقت فعاليات هذه الدورة التكوينية يوم الجمعة 11 مارس 2016 ،حيث أبرز رئيس الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بورزازات في الكلمة الافتتاحية، بأن هذه الدورة تأتي في اطار البرنامج التكويني للفرع الذي سطره لفائدة منشطات و منشطي التعاونيات المدرسية بالإقليم و الأطر التربوية المهتمة بمجال الفيلم التربوي، و ذلك بغية تطوير معارف المستفيدين من التكوين و تمكينهم من آليات و تقنيات العمل تحضيرا للمهرجان المقبل للفيلم التربوي.  
كما أكد رئيس الفرع على أن إقليم ورزازات قطع أشواطا كبيرة في مجال الفيلم التربوي،حيث  بدأ المهرجان كحلم صغير ليكبر مع الوقت و يتحول إلى مهرجان قائم بذاته ،مهرجان راكم تجارب كبيرة ساهمت فيها طاقات محلية أنتجت و أبدعت لتقدم منتوجا سينمائيا متميزا محليا و وطنيا.
الجلسة الافتتاحية تميزت بتقديم حصيلة الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي في مجال الفيلم التربوي و آفاق تطويرها،إضافة إلى أقوى لحظات الدورات السينمائية التربوية السابقة.
 كما تناولت المائدة المستديرة حول الفيلم التربوي مجموعة من المحاور منها :
التنشيط السينمائي التربوي؛
السينما بورزازات : الواقع و الآفاق؛
واقع الإنتاج السينمائي التربوي؛
إكراهات الإنتاج و صعوبات تنفيذ المشاريع الفيلمية في المؤسسات التعليمية؛
آفاق التطوير و الحلول المقترحة؛
موقع الفيلم التربوي داخل الإنتاجات الفيلموغرافية المغربية.
المائدة المستديرة شارك في تنشيطها أطر من المعهد المتخصص في المهن السينمائية بورزازات و أساتذة من الكلية متعددة التخصصات، إضافة إلى الأطر التربوية المستفيدة من التكوين و فعاليات سينمائية و إعلامية محلية.
و ستستأنف الدورة التكوينية يومي السبت و الأحد 12 و 13 مارس 2016 بتنطيم ثلاث ورشات تكوينية  يؤطرها أساتذة بالمعهد المتخصص في المهن السينمائية بورزازات و تهم : 
تقنيات الإخراج؛
كيفية اعداد تصوير الفيلم و إنتاجه؛
تقنيات التصوير و الإنارة و المونتاج.
كما سيتم في ختام الدورة التكوينية توقيع شراكات بين الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بورزازات وادارة المهرجانات السينمائية بالإقليم و المعهد المتخصص في المهن السينمائية و الكلية متعددة التخصصات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.