آخر الأخبار

طاطا: بمشاركة ست عشرة دولة، المغرب يستعد لإطلاق النسخة الثانية لملتقى ربيع إيــسوتار الدولي للفنون



عزيز الموسوي ـ طاطا

بعد نجاح الدورة الأولى لملتقى "ربيع إيسوتار الدولي للفنون"، تستعد مدينة طاطا لاحتضان الدورة الثانية للملتقى تحت شعار "ملتقى الحضارات : جسور، سـلام، وإبــداع"، وذلك أيام 7ـ 8 ـ 9 و10 أبريل 2016،  برعاية جمعية صــناع الإبـداع للثقافة والفن والمحافظة على البيئة، وبمشاركة أكثر من 50 مشاركا من فنانين وكتاب وشعراء من 16 دولة شقيقة وصديقة.

 وفي تصريح لمدير الملتقى السيد عبد الوهاب ادرحم، قال : "إن هذا المحفل الفني الذي ينظم تحت شعار ملتقى الحضارات: جسور، سلام، وإبداع.. يساهم في ربط أواصرالتعاون والصداقة ونشر قيم الفن والتسامح والانفتاح على التجارب والاتجاهات الفنية للبلدان المشاركة وبين بلدنا، وهدفنا ككل الدورات، هو إبراز الموروث الثقافي والفني للمنطقة، والمؤهلات السياحية التي يتوفر عليها الإقليم، باعتباره من المناطق الواعدة في هذا المجال".

هذا وسيتخلل برنامج الدورة ورشــات تكوينية، ومعرضا للفن التشكيلي، وورش الجداريات، بالإضافة إلى عروض موازية، كما يتضمن البرنامج زيارة لأهم المواقع الأثرية بالإقليم، من بينها النقوش الصخرية التي تعتبر كنزا وجب حمايته، وهو بمثابة معرض في الهواء الطلق للانـسان ما قبل التاريخ ، فيما ستختتم الدورة بحــفل فني على شرف المشاركين، وتكريم بعض الوجوه الفنية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.