آخر الأخبار

تواصل أشغال الملتقى الرابع للمرأة بمكناس





افتتحت أمس الجمعة بقصر المؤتمرات بمكناس فعاليات الطبعة الرابعة من ملتقى المرأة الذي اختارت تنظيمه هذا العام تحت شعار المرأة والتنمية المستدامة"..
وقبل أن تعطي جمعية "فيفاو" انطلاقة ملتقاها الرسمية زوال أمس الخميس بالقصر البلدي لمدينة مكناس، أطلقت في صباح اليوم ذاته قافلة متعلقة بالفحص على سرطان الثدي التي استفادت منها مجانا عشرات السيدات الوافدات لزيارة مختلف أروقة الملتقى، المنظم هذا العام بشراكة مع الجماعة الحضرية لمدينة مكناس.. في الوقت الذي شهد حفل الافتتاح الرسمي غيابا لمختلف الجهات الرسمية المدنية والعسكرية والفعاليات الجماعية والجهوية التي كان متوقعا حضورها في مناسبة مماثلة، دون الكشف عن الأسباب التي وقفت وراء ذلك..
وتضمنت أروقة ملتقى المرأة الرابع عددا من المعروضات التي قدمتها مجموعة من الجمعيات المشاركة من مختلف أقاليم المملكة، تمثلت في منتجات الزيوت والأزياء والمواد التجميلية الطبيعية، إضافة إلى معرض تشكيلي تضمن عشرات اللوحات دون إغفال حضور الجانب الطبي والتوعوي من خلال تخصيص جناح للفحوصات الطبية التي تهم سرطان الثدي مع تخصيص وحدة متنقلة خارج فضاء الملتقى للتمكن من استقبال أكبر عدد من السيدات الراغبات في الاستفادة من هذه الفحوصات.
ومن بين الجمعيات المشاركة في الملتقى هذا العام، جمعية تعسالت للادماج و التنمية (طانطان) وتعاونية الفلاحية النسوية المرأة و العمل لفم العنصر (بني ملال)، وتعاونية بني محمد لتقطير الأعشاب العطرية و جمعية سناء للخياطة...
وتنتهي فعاليات الدورة الرابعة من ملتقى المرأة يوم غد الأحد بحفل متضمن لفقرات تكريمية وعرض للأزياء وفقرات فنية، ستنشطها فرقة الموسيقى العصرية برئاسة منتصر بوحمالة و المعلمة عزيزة المكناسية وفرقة المرابط العيساوية..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.