آخر الأخبار

مهرجان سكورة الدولي لتراث الواحات من 25 الى 27 مارس 2016





تحت شعار : "جميعا لانقاذ الواحات"  تنظم جمعية مهرجان سكورة لتراث الواحات الدورة الاولى من المهرجان في الفترة الممتدة من 25 إلى 27 مارس 2016. ويسعى المنظمون أن تكون هذه النسخة متميزة شكلا ومضمونا ،حيث ستشهد الثلاثة أيام المخصصة للمهرجان حفلات فنية تراثية وجلسات تبادل الخبرات بين البلدان المشاركة والباحثين المتخصصين في مجالات متنوعة،مكرسة لقيم الإخاء و المحبة والتعاون بين أطياف المشاركين .
كما ستعرف فضائات « الجماعتين الترابيتين سكورة و ادلسان »خلال ايام التظاهرة أمسيات فنية مع وفرق تراثية محلية ،جهوية،وطنية ودولية. كما يتضمن برنامج المهرجان عديدا من السهرات الفنية لنجوم الفن الدوليين، تتقدمهم مجموعة  »gepsyland لمؤسسها  kiko المشهور بعزفه على آلة القيثار، ومجموعة « سعيد بوحلبة ابن الواحة ومحب النخلة  »  ويشهد المهرجان حضورا مغربيا متميزا حيث ستحيي  ليالي « هسكورة الكبرى »كل من :
فرقة “المشاهب »،الفنانة « الكبيرة تبعمرانت ومجموعتها » ، و مجموعة « جيل تركالت ومجموعة الانوار. بموازات الفقرات  الفنية والسهرات الليلية، تنظم إدارة المهرجان بتعاون مع « المركز المغربي للتراث الشعبي »بالدار البيضاء ندوة علمية تحت شعار  » أية تنمية لتراث الواحات في ظل الجهوية  » والتي ستتطرق لثلاث محاور رئيسية وهي الإطار السوسيو تاريخي والاركيولوجي التنموي وسبل واليات صون التراث غير المادي. مع قراءة في تجارب الدول الصديقة و الشقيقة وستشهد أيام المهرجان أيضا مسابقات ذات طابع رياضي، « ، و انشطة بيئية وتربوية وسياحية. ومعرض كبيرا للمنتوجات الواحية و منتوجات الصناعة التقليدية، ومزيد من المفاجآت كاقصائيات فرز احسن مشروع بيئي بجماعتي سكورة وادلسان . واقصائيات احسن مالات الثرات الواحاتي .بالاضافة الى امسية التعايش وتكريم فعاليات محلية وطنية ودولية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.