آخر الأخبار

الأساتذة المتدربون : نعد الحكومة بسنة سوداء بدل بيضاء


أكد الأساتذة المتدربون في ندوة صحافية، نظمت صباح اليوم الاثنين، بمقر النقابة الوطنية للصحافة، على استمرارهم في النضال الى حين تحقيق مطالبهم "المشروعة" والمتمثلة أساسا في إسقاط المرسومين.

وشددوا خلال ذات الندوة، على رفضهم القاطع للعرض الحكومي، المتمثل في توظيف الأساتذة المتدربين على دفعتين، واصفين اياه ب"العرض الانتهازي"، ومعبرين على استعدادهم لفتح حوار جدي ومسؤول، مع الأطراف المعنية والمتمثلة في وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وزارة الوظيفة العمومية وزارة المالية.

وجاء هدا على خلفية تهديد الحكومة لأساتذة الغد، الذي جاء على لسان وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، والقاضي باستعدادهم لسنة بيضاء في حالة عدم رفع لاحتجاجاتهم والالتحاق بمقاعد التكوين، خاطب الأساتذة المتدربون الحكومة بالقول: نعدكم بسنة سوداء بدل بيضاء".

هذا، ويذكر عبد الواحد لفتيت، والي جهة الرباط سلا زمور زعير، عقد يوم السبت الماضي اجتماعا مع ممثلين عن التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب، واقترح عليهم رفع احتجاجاتهم مقابل عرض المرسومين الوزاريين للنقاش في المجلس الحكومي وفي البرلمان وكذا أمام الوزارة الوصية، بالاضافة الى توظيف الدفعة الحالية عبر مرحلتين: أي توظيف سبعة آلاف أستاذ بعد مباراة شهر غشت، وتوظيف ثلاثة آلاف في مباراة شهر دجنبر المقبل. 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.