آخر الأخبار

عصبة الجنوب لكرة القدم تعقد جمعها العام بحضور 96 فريقا





عقدت عصبة الجنوب لكرة القدم، عشية الخميس 18 فبراير 2016 بمركب وزارة العدل بمراكش جمعها العام بحضور 96 فريقا من أصل 98 المنضويين تحت لوائها.
وشهد الجمع العام قراءة التقرير الأدبي الذي تكلف بتلاوته الكاتب العام ” الحاج إدريس وافي جمال” حيث إستعرض عمل العصبة ولجانها على مدى 4 سنوات الماضية كل من لجنة” البرمجة” و” الأنظمة والقوانين” و ” لجنة” التأديب والروح الرياضية” إضافة إلى “اللجنة الجهوية للتحكيم” و”اللجنة التقنية”، كما رصد التقرير الأدبي مختلف المسابقات المنظمة بتراب العصبة من مباريات الكبار والفئات الصغرى، إضافة إلى كرة القدم المصغرة التي إنطلقت رسميا خلال الموسم الكروي الحالي، مع الإشارة أيضا إلى الأنشطة الكروية التي يعرفها فرعي ورزازات والصويرة والتذكير بأهم الأنشطة التي يعرفها كل فرع على حدى.
كما تطرق التقرير الأدبي إلى دور التواصل مع الأندية عبر موقعها الرسمي الذي يعتبر نافذة لتوجيه جميع البلاغات والقرارات الصادرة عن العصبة إلى كل الأندية المنضوية تحت لوائها.
التقرير المالي الذي تكلف بتلاوته أمين مال العصبة ” نورالدين السبع” تناول الوضعية المالية خلال 4 سنوات والممثلة في حوالي 400 مليون سنتيم كمداخيل و حوالي 330 مليون سنتيم كمصاريف، حيث حققت بذلك ميزانية العصبة فائضا يقدر بحوالي 78 مليون سنتيما وهو فائضا يحقق لأول مرة في تاريخها.
وبعد الإنتهاء من تلاوة التقريرين الأدبي والمالي فتح باب المناقشة من طرف ممثلي الفرق الذين تحدثوا عن كل الأمور والمشاكل التي تعترضهم، كما تم التنويه من بعضهم بعمل المكتب المسير وكل اللجان الأساسية بالعصبة التي تشتغل بشكل يومي، وبعدها تم الإنتقال إلى عملية التصويت على الرئيس الجديد للعصبة بعد توصل الكتابة العامة ب 3 ترشيحات للرئاسة، حيث سحب أحدهم ترشيحه أمام ممثلي الفرق فيما إنسحب آخر من قاعة الجمع العام، ليتم الشروع بعدها مباشرة في عملية التصويت الفردي تحت أنظار ممثل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ” خليل الرويسي”، ويعلن رسميا أمام الحضور عن فوز الأستاذ مولاي عبد العزيز العلوي” رئيسا لعصبة الجنوب لكرة القدم لولاية جديدة بعد حصوله 253 صوتا.
وإختتم الحمع العام بتلاوة برقية الولاء مرفوعة الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الرياضي الأول راجيا من الله عز وجل أن يديم عليه الصحة والعافية وللأفراد الأسرة العلوية الشريفة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.