آخر الأخبار

الإعلان عن بدء عملية إستغلال أول بئر للغاز بالمغرب





أعلنت شركة “سوند إينيرجي” عن بدء عملية الإستغلال والتشغيل، في بئر الغاز الواقع بتندرارة إقليم فكيك، وبذلك ستعلن الشركة عن أول بئر للغاز بالمغرب.

وأكدت الشركة  أنه تم الانتهاء من جميع الإجراءات، بما فيها عقود التوريد، والتدريبات مع شركة “سايبم”، مضيفة أن “قاعدة البيانات من أجل الاستغلال أصبحت جاهزة تقريبا”.

وقال جيمس بارسونز، المدير التنفيذي لشركة “سوند إينيرجي”، “نتوقع أن يبدأ العمل في تندرارة لإظهار أننا نتمكن من الحصول على معدلات تسويق متناسبة مع الحجم كبير، هذا البئر يعتبر أمرا أساسيا بالنسبة لنا، بل لجميع الشرق المغربي الذي سيستفيد مباشرة من جميع الأنشطة”.

وكانت وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة قد أعلنت أن المغرب رخص لعملية حفر 29 بئر بترول عام 2015، ليس مؤكدا لحد الآن ما إذا كان سيتم الإلتزام بالبرنامج المتوقع للحفر والتنقيب عن المحروقات المعلن عنه في وقت سابق من طرف الشركات المرخص لها، نظرا لتأثر هذه الشركات بإنهيار أسعار البترول.

وتجدر الإشارة إلى أنه سبق لشركتين أن أعلنتا عن قرب الشروع في إستغلال الغاز المكتشف وعلى راسها شركة “سيركل أويل” التي أعلنت في وقت سابق عن اكتشافات في منطقة الغربـ وكذلك “ماروك أويل- لاونغريش” في منطقة سيدي المختار إقليم الصويرة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.