آخر الأخبار

انطلاق فعاليات مهرجان ورزازات الدولي للإعلام الإلكتروني بحضور إعلاميين من 9 دول


بحضور إعلاميين من 9 دول، افتتحت صباح اليوم الجمعة بقصر المؤتمرات بمدينة ورزازات فعاليات مهرجان ورزازات الدولي للإعلام الإلكتروني، الدي ينظمه كل من نادي ورزازات للإعلام والصحافة والاتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية، تحت شعار "لا للارهاب... نعم للتعايش السلمي".
وقال المنسق العام للاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية و رئيس إتحاد المواقع الالكترونية الموريتانية الاستاذ محمد عالي ولد العبادي في كلمة له بالمناسبة الافتتاحية أن الاعلام أصبح اليوم الأداة الأكبر للتحكم والسيطرة لدى البغض، ففيه ترسم  الاستراتيجيات الأمنية والسياسية والاقتصادية والثقافية، ويطرح التحدى بصورة أكبر بعد الطفرة النوعية التي شهدها الاعلام والمتمثلة في ظهور وسائل اتصال جديدة لا تعرف حدودا ولا حواجز حولت العالم إلى ما يشبه القرية الصغيرة الواحدة ومكنت كل شخص فيه من معرفة ما يجرى على بعد آلاف الاميال منه.
وأضاف ولد العبادي ان هذا المهرجان الذي يتخذ شعار "لا للارهاب .. نعم للتعايش السلمي"، ليطرح قضية الاعلام الالكتروني وتحدياته بإلحاح، فسرعة التقاط المعلومة وانتشارها وسهولة طريقة النشر واختراقه لكافة الحدود، كلها عوامل جعلت الفرص تتكافأ أمام الجميع لاستغلال هذا النوع من الوسائط، التي يتساوى فيها الإرهابي مع غيره، وهي أمور دفعت إلى مناقشة هذا النوع من الاعلام الجديد والبحث فيه عن ضوابط وشروط مهنية تسمو به من الهواية الي الاحتراف، واستغلاله الاستغلال الأمثل ومنعه من أن يكون سلما يرتقيه الارهابيون وغيرهم لتدمير الأوطان  وتعكير التعايش السلمي ما بين شعوبها ومحو الاختلاف الذي يعتبر تنوعا وثراء أوجده خالق السموات والأرض. 

 وأكدت رئيسة نادي ورزازات للإعلام والصحافة ومديرة المهرجان الاستاذة فدوى بوهو على خطورة الاعلام بشكل عام و الالكتروني بشكل خاص، حيث أن الاعلام الرقمي أصبح مباح و متاح للجميع، و أنه أصبح وسيلة للتهديد بشتى أنواعه، و دعت إلى عدم تركه وسيلة لدى الارهابيين وغيرهم لتدمير الأوطان  وتعكير التعايش السلمي .
ويهدف المهرجان الى التوعية و التحسيس بأهمية الإعلام الالكتروني في السياسات الدولية و في تغيير المجتمعات، وتحسين مهارات العاملين في الإعلام الالكتروني و تبني نماذج الإدارة المدمجة لقيم التعايش السلمي في المؤسسات المستهدفة، كما يرمي الى تعبئة وتحسيس مهنيي و هواة الإعلام الالكتروني على مستوى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية و السياسية، والعمل على تعزيز التعاون على المستوى الدولي في مجال الإعلام الرقمي، و المساهمة في تكريس ثقافة الديمقراطية والحداثة والمساواة والمواطنة الحقة.
للإشارة ففعاليات مهرجان ورزازات الدولي للإعلام الإلكتروني الدي ينطم في الفترة الممتدة ما بين 02 و 10 فبراير 2016، يعرف برمجة في الورشات التدريبية حول الإعلام والصحافة من تأطير مدربين دوليين من المغرب وخارجه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.