آخر الأخبار

تنغير: افتتاح مركز تسجيل السيارات والحصول على رخص السياقة




محمد ايت حساين - تنغير 
في اطار تخليد  اليوم الوطني للسلامة الطرقية ، أعطى الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك  السيد محمد نجيب بوليف، رفقة عامل اقليم تنغير  السيد عبد الرزاق المنصوري، ورؤساء المصالح الامنية والمصالح الخارجية ، والسادة النواب والمستشارين البرلمانيين، و عدد من الفاعلين في الجمعيات المهتمة بالسلامة الطرقية  ،اليوم الثلاثاء 23 فبراير 2016  بمدينة تنغير ، انطلاقة  مركز تسجيل السيارات والحصول على رخص السياقة والبطاقات الرمادية.
ويتكون هذا المركز المشيد على مساحة 100 متر مربع ، من مكتب رئيس المركز ، وقاعة الامتحانات ، ومكتب رخص السياقة والبطاقات الرمادية ،قاعة الاشراف، بالإضافة الى عدد من  الشبابيك.
ويهدف إحداث هذا المركز إلى تقريب الإدارة من المواطنين والرفع من مستوى الخدمات المقدمة لفائدة ساكنة إقليم تنغير في مجال النقل بمختلف أنواعه، وكذا على مستوى الخدمات المتعلقة بتسجيل السيارات ورخص السياقة والبطائق الرمادية وذلك من أجل تخفيف الضغط على مدينة ورزازات التي تتمركز فيها جل هذه الخدمات.
هذا و حسب احصائيات مديرية التجهيز  والنقل ، فإقليم تنغير يتوفرعلى مركز واحد  لتسجيل السيارات وهو المركز الذي تم اعطاء انطلاقته اليوم ، و 24 مؤسسة لتعليم  السياقة ، وعن البطائق الرمادية  لسنة 2015 التي تخص اقليم تنغير تشير الاحصائيات أن عددها يبلغ  453 و 1604 تهم تحويل الملكية ، وبلغ عدد بطائق التجديد أو النظير 541 بطاقة ، وبلغ  عدد رخص السياقة الخاصة بأبناء اقليم تنغير 3013 رخصة في غضون سنة 2015 ،وبلغ معدل  نجاح في امتحان  رخصة السياقة بالاقليم  70 في المائة، وعلى المستوى الوطني يحتل الأقليم مكانة مهمة ب 58.66 في المائة.
وتشير ذات الاحصائيات ان اقليم تنغير يتوفر  على  15  حافلة  النقل العمومي لمسافرين ذات نقطة الانطلاق ، و20 حافلة ذات نقطة الوصول ، اما عن الحافلات ذات العبور فعددها يتجاوز  30 .
أما عن النقل الدولي فالرقم  يبقى ضعيفا مقارنة مع العدد الكبير للجالية  المقيمة بالخارج ، أي  أن الاقليم يتوفر على   شركة واحدة للنقل الدولي مرخص لها ، وحافلة واحدة.
ويبقى نقل المستخدمين بدوره يتوفر على شركة واحدة مرخص لها ، تستخدم 118 حافلة.
وبلغ عدد  الرخص الخاصة بالنقل المزدوج بالاقليم  132، والنقل المدرسي  32  حافلة ،و40 سيارة خاصة بالكراء ، أما مراكز الفحص التقني بالاقليم  عددها 2 .
 النقل السياحي بالاقليم ، غير متوفر ، وهو ما  يفسر ضعف قطاع السياحة بهذا الاقليم ويدعو القائمين عليه الى تقويته من خلال  مخطط واضح وندمج  للنهوض به.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.