آخر الأخبار

فرنسا ترحل لبنى أبيضار إلى المغرب بعد انتهاء تأشيرتها





قدمت السلطات الفرنسية للممثلة المغربية لبنى أبيضار إخطاراً رسميا يفيد بضرورة مغادرتها الأراضي الفرنسية في حدود 48 ساعة، وإلّا سيتم ترحيلها وطردها بعد انتهاء مدة الإقامة المحددة لها في تأشيرة الدخول. 

وجاء ذلك وفقا للإعلام الفرنسي بعد انتهاء حفل "سيزار" السينمائي، وكانت فيه أبيضار، بطلة فيلم "الزين اللي فيك" لمخرجه نبيل عيوش، قد رشحت بقوة للحصول على لقب "سيزار"، ولكنها أخفقت في الحصول عليه.

وقد صرحت الممثلة سابقا لوسائل إعلامية، أنها لن تعود مجددا إلى المغرب، تخوفا من الاعتداء عليها ثانية بعد تعرضها لهجوم في الدار البيضاء، وأنها تفكر باللجوء إلى فرنسا والإقامة فيها.

ورغم الدور المثير للجدل لأبيضار في "الزين اللي فيك" والذي رشحها بقوة لنيل لقب "السيزار" لجرأته في تعرية المستور في المجتمع المغربي، إلّا أنه بدا أن للقب شروطا أخرى، جعلت الممثلة كاثرين فروت Cathrine Frot تقتنصه من منافستها أبيضار.

وفي ختام الدورة الحادية والأربعين من المهرجان السنوي الذي أقيم بمسرح "شاتليه" في باريس أخيرا، حصل النجم مايكل دوغلاس على جائزة "شرفية" تكريما لمشواره في السينما، أما جائزة أفضل ممثلة فكانت من نصيب كاثرين فروت عن فيلم "مارغريت"، وأفضل ممثل ذهبت لفانسان لاندون عن فيلم "قانون السوق"، بينما حصلت الممثلة الشابة زيتا هانرو على جائزة أفضل ممثلة مستقبلية عن دورها في فيلم "فاطيما"، فيما نال رود بارادوا جائزة أفضل ممثل مستقبلي عن فيلم "الرأس المرفوع"، كما فاز أرنو ديبليشان بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه "ثلاث ذكريات من شبابي".

أما في قائمة الأفلام، فحصل فيلم "فاطيما" لمخرجه فيليب فوكون على جائزة أفضل فيلم سينمائي لهذا العام، فيما حصد فيلم "الرجل الطائر" للمخرج أليخاندرو غونزاليس على جائزة أفضل فيلم أجنبي، أما فيلم "غدا" لسيريل ديون وميلاني لوران فحصل على جائزة أفضل فيلم وثائقي، وتوج فيلم "الزقاق" لسيسيل دوكرو بجائزة الأفلام القصيرة. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.