آخر الأخبار

اختتام مهرجان ورزازات للإعلام الالكتروني وهذه هي أهم توصياته



 إدريس أسلفتو - ورزازات

اختتم نادي ورزازات للإعلام و الصحافة الدورة الاولى لمهرجان ورزازات الدولي للإعلام الإليكتروني المنظم خلال الفترة الممتدة من 2 الى 10 فبراير 2016 ، و ذلك بمشاركة 7 دول من عربية و بمشاركة 8 مدن مغربية .

 ومن بين أبرز ما عرفه المهرجان دورات تكوينية تدريبية هي همت الأساس التسويق الاعلامي الالكتروني و التحرير الصحفي الالكتروني و دور الاعلام في مؤسسات المجتمع المدني إضافة إلي اساسيات التصوير الصحفي الالكتروني .

و قد استفاد من هذه المحاور حوالي 60 مشارك و مشاركة و في خضم الورشات تم الخروج بالتوصيات دعا من خلالها المشاركين في المهرجان إلى تطبيق مدونة قانون حماية المعطيات الشخصية و حماية المستهلك و المستهدف. مراجعة المنشورات و الرقابة على محتويات الدعاية الاشعارية استمرارية التكوين التقني و الفني في مجال التسويق الإلكتروني وضرورة دعم انشطة التظاهرات المنابر الاعلامية الالكترونية لتأهيل المستوى التحريري لممارسي الاعلام الالكتروني للرقي بأدبيات و اخلاقيات الاعلام الالكتروني المحلي و الجهوي و الوطني و الدولي .كما اوصى المشاركين  الجهات المنظمة السهر على انجاز تقاريى الورشات من اجل تبادلها فيما بينهم  لمواصلة العلاقة بين الاعلام الالكتروني و المجتمع المدني واستمرارية المهرجان بالإضافة إلى تخصيص تكوينات في التصوير الالكتروني دون الاختصار على الجانب النظري فقط مقابل تخصيص الوقت الكافي للورشات التطبيقية. وكذا الحرص على اعتماد الجودة في صناعة مواد الإعلام الإلكتروني وعلى إنتاج اعلام رصين وذي مستوى عال ،والعمل على حماية المواقع الإعلامية الإلكترونية وضمان حقوق أصحابها والعاملين فيها وضمان حقوق الملكية الفكرية على محتوى ما ينشرون على هذه المواقع.

دعوة الجهات المعنية بالإعلام على رأسها وزارة الاتصال إلى ضرورة المشاركة في مثل هذه التظاهرات مع دعمها ماديا، والعمل على تثبيت الوفود الممثلة وحل المشكلات التنظيمية. الترحيب بمبادرة نادي ورزازات للإعلام و الصحافة من خلال تنظيم مهرجان حول الإعلام الإلكتروني  بالمغرب وبمشاركة دول من  الوطن العربي.

 الجدير بالذكر أن تزامن الدورة الاولى من مهرجان ورزازات الدولي للإعلام الإليكتروني  مع الزيارة الميمونة  لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لمدينة ورزازات زاد من رونق الفعاليات و أعطاها بعدا مميزا  حيث رفع المنظمون برقية ولاء لسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.