آخر الأخبار

فايسبوكيون من الجنوب الشرقي يطلقون حملة وطنية - جميعا من اجل نفق تيشكا-




أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة من أجل تشييد نفق بين الطريق المؤدية إلى مدينة ورزازات وزاكورة في محور المعروف “بتيزي تيشكا”، وذلك بعد الفاجعة التي أزهقت 10 أرواح بالناظور، ولما تتسبب فيه هذه الطريق ‘تيزي نتيشكا’ من كوارث في الأرواح البشرية بالنظر لخطورة المنعرجات على سفوح الجبال. 
حملة “جميعا من أجل نفق تشيكا” عرفت تجاوبا بين رواد شبكات التواصل، حيث باشر مجموعة من النشطاء إلى التقاط صور لهم وهم يحملون لافتة كتب عليها ” نداء كلنا من أجل نفق تيشكا” باللغة العربية والأمازيغية والفرنسية والإنجليزية يوحدها مطلب نفق تيشكا.
ورفض المغاربة برامج الترقيع التي تنهجها وزارة ‘الرباح’ بعدما قالت أنها أعادت ترميم الطريق، فيما أن الأمر لا يكاد يتعلق بجزء فقط من طريق الموت تلك، في ضل اعلان الوزير ذاته قبل سنوات أن نتاك دراسة لانجاز نفق قبل أن تختفي هذه الدراسة.
وتجدر الإشارة أن تعداد ضحايا الحوادث المميتة التي تعرفها طريق تيشكا الذي لا يتعدى طولها 40 كلم، يتطلب قطعه أزيد من ساعة ونص فوق سفوح الجبال تارة وعلى حافتها تارة أخرى في ارتفاع خطير.
وكانت الحكومة قد أعلنت في وقت سابق بإنشاء نفق بالقيام بدراسات، غير أنها تخلت عن الفكرة نظرا لعدم تحقيق أي جدوة اقتصادية للمغرب.


هناك تعليقان (2):

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.