آخر الأخبار

النقابات الأربع تحدد يوم 24 فبراير موعدا للإضراب عام وطني لمدة 24 ساعة




أعلنت المركزيات النقابية الأربع، الأكثر تمثيلية (الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفيدرالية الديمقراطية للشغل)، اليوم الأربعاء 10 فبراير 2015، أنها حددت يوم 24 فبراير المقبل، تاريخا للإضراب الوطني العام الذي ستنفذه ضد حكومة بنكيران.
وأوضحت المركزيات النقابية، في ندوة صحفية بالدار البيضاء أن الإضراب سيشمل القطاعين الخاص والعام، والمؤسسات العمومية وشبه العمومية والخدماتية، والجماعات المحلية، وكل القطاعات المهنية. وكانت الأمانة الوطنية “للإتحاد المغربي للشغل” قد عبرت عن أسفها من عدم “جدية الحكومة واستمرارها في التعنت” تجاه مطالب الطبقة العاملة، وإصرارها على “تغييب الحوار والتفاوض الجماعي رغم كل المبادرات الصادقة للحركة النقابية”، وذلك في بلاغ لها يوم أمس الاثنين 8 فبراير 2016.
وأفاد ذات البلاغ، أنه بناء على المعطيات السابقة، قررت الأمانة الوطنية مواصلة برنامجها النضالي، من أجل التصدي “للسياسات اللاشعبية الحكومية والإجراءات التراجعية”، مؤكدة أنها ستخوض جميع الأشكال النضالية بما فيها الإضراب الوطني العام، مع كل مكونات الحركة النقابية المغربية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.