آخر الأخبار

13 مليار و 800 مليون سنتيم ميزانية جامهعة ابن زهر لسنة 2016





عبد اللطيف الكامل 
صادق مجلس جامعة ابن زهر بأكَادير،يوم الجمعة 26 فبراير2016، على ميزانية الجامعة برسم هذه السنة و البالغة إجمالا 13 مليار و800 مليون سنتيم، تخص ميزانية التسيير و الإستثمار بجميع الكليات والمدارس العليا التابعة لها بخمس جهات جنوبية. 
و ذلك بعدما توصلت الجامعات المغربية في وقت مبكر بالميزانية لتسهيل عمليات توزيعها و صرفها في الوقت المناسب على الكليات والمدارس العليا التابعة،و الدفع بالمشاريع المبرمجة إلى الأمام لإنهائها في وقتها المحدد لها بناء على ما هو منصوص عليه في دفاتر التحملات.
وأهم ما ميز ميزانية التسيير و البنايات و التجهيزات لجامعة ابن زهر برسم الموسم الجامعي 2015/2016،هو تخصيص ميزانية تسيير كلية الطب المزمع فتحها في بداية الموسم الجامعي المقبل،و أيضا تخصيص ميزانية تسيير القطب الجامعي لأيت ملول في انتظار تعيين إدارة مستقلة له في المستقبل القريب مكونة من عميد الكلية ونوابه والكاتب العام بها حتى تحقق هذه المؤسسة استقلاليتها في التسيير.
وإلى جانب أعضاء مجلس الجامعة، حضر لأول مرة عميد كلية الطب بأكادير،الدكتور "عبد المجيد الشرايبي" و عميد كلية العلوم الشرعية بالسمارة الدكتور "محمد الزوين" في هذا الإجتماع الذي خصص للمصادقة على الميزانية.
وأيضا تفويض ميزانية التسسير و الإستثمار للكليات والمدارس العليا لبرمجة مشاريعها الكبرى بأقأليم أربع جهات جنوبية بالإضافة إلى جهة درعة تافيلالت .
بحيث ثمن المجلس المجهودات التي بذلتها الجامعة في الرفع السريع لعدد مقاعدها البيداغوجية سواء بأيت ملول أو أكادير أو تارودانت وغيرها. وألح مختلف أعضائه على ضرورة إيلاء الاهتمام اليوم للرفع من أداء البحث وتثمين نتائجه ودعم تجهيزاته على مستوى القاعات والمدرجات والمختبرات العلمية.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن جامعة ابن زهر بأكَادير،تغطي مساحة كبيرة تقارب نصف مساحة المغرب،بحيث تشرف إداريا على تسيير 15 مؤسسة جامعية بخمس جهات، سبع مؤسسات منها بأكادير من بينها كلية الطب و مؤسستين جامعيتين بأيت ملول وواحدة بكل من كَلميم و العيون و السمارة و الداخلة و تارودانت و ورزازات. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.