آخر الأخبار

تخصيص 1,5مليار درهم لبناء السدود في كل من سوس ماسة ودرعة تافيلالت وكَلميم واد نون


خصصت الوزارة المنتدبة لدى وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة، المكلفة بالماء ،حوالي مليار ونصف درهم لبناء السدود الكبرى والمتوسطة والتلية بمنطقة نفوذ وكالة الحوض المائي لسوس ماسة درعة،والتي تضم ثلاث جهات بسوس ماسة ودرعة تافيلالت وكَلميم واد نون.
ويتعلق الأمر بإنجاز سد أكدز بإقليم زاكَورة ،الذي يهدف إلى تأمين حاجيات ساكنة حوض درعة من الماء الشروب ، والذي ستنطلق أشغاله في مطلع هذه السنة.
وكذا الشروع في استغلال سد تيويين بإقليم ورزازات، وإتمام أشغال سد سيدي عبدالله على وادي الواعر بإقليم تارودانت ، وإنجاز عدد من السدود التلية الصغرى والمتوسطة التي ستساهم في الحماية من الفيضانات وتغذية الفرشة المائية وإرواء الماشية.
وستخصص ذات الوزارة مع شركائها بجهات سوس ماسة ودرعة تافيلالت وكَلميم وادنون حوالي 60 مليون درهم لإنجاز عدة مشاريع لحماية مناطق مختلفة من الفيضانات على مستوى مدن زاكَورة وورزازات وواحة سكورة وكَلميم وطانطان وطاطا.
وفي هذا الشأن أكدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالقطاع «شرفات أفيلال» في كلمة ألقتها في اجتماع لمجلس إدارة وكالة الحوض المائي لسوس ماسة درعة المنعقد بأكَادير،يوم10 يناير2016،أن الوزارة ستعمل جاهدة بتعاون مع الوكالة وكافة الفاعلين الشركاء لتعبئة هذه الأموال لإنجاز هذه المشاريع المرتقبة مع مطلع سنة2016.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.