آخر الأخبار

عامل إقليم زاكورة يترأس افتتاح المهرجان الدولي الرابع للحناء بتازارين + صور


محمد خلوفي - تازارين 

ترأس السيد عامل إقليم زاكورة مساء يوم أمس الخميس 10 دجنبر 2015، بمركز تازارين أشغال افتتاح المهرجان الدولي الرابع للحناء بتازارين، والمنظم من قبل جمعية تازارين المعيدر للتنمية المستدامة بدعم من عمالة إقليم زاكورة، والمجلس الإقليمي للسياحة والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بورزا زات، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، ووكالة التنمية الاجتماعية وشركاء آخرين، بحضور رؤساء وأعضاء المجالس المنتخبة والمجلس الإقليمي وجمعيات وتعاونيات فلاحية وحرفية و الصحافة المسموعة و المرئية و المكتوبة و الإلكترونية ورؤساء المؤسسات التعليمية وشركات فلاحية ... و ذلك تحت شعار" جميعا لتثمين شجرة الحناء ".

وبعد كلمات كل من إدارة المهرجان ورئيس الجماعة الترابية تازارين ومسؤول والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بورزازات تم الانتقال إلى زيارة أروقة معرض مهرجان الحناء الدولي الرابع بتازارين، الذي يشارك فيه عارضون محليون وعارضون من أقاليم زاكورة، تنغير، وورزازات، الرشيدية، ميدلت، الداخلة، تافراوت، تارودانت، فجيج ... بالإضافة إلى عارضين من دول صديقة وشقيقة كالسنيغال...
والجدير بالذكر أن مهرجان الحناء الدولي بتازارين يندرج ضمن أهداف مخطط المغرب الأخضر. وتهدف هذه الدورة إلى خلق فضاء للتواصل والتبادل بين الفاعلين لتقاسم الخبرات ومواكبة التطور التكنولوجي الحاصل في إنتاج وتثمين منتوج الحناء، تشجيع المنتوجات الفلاحية الواحية وخلق دينامية اقتصادية لفائدة منطقة حوض المعيدر والإقليم. وقد عرفت أروقة المهرجان إقبالا كبيرا مساء الأمس، وأبدى المشاركون والزوار عن إعجابهم واستحسانهم للتطور الإيجابي لهذه التظاهرة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.