آخر الأخبار

لقاء تواصلي بالرشيدية للتعريف بخدمات صندوق دعم التماسك الاجتماعي لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة


نظمت المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني بالرشيدية مؤخرا لقاء تحسيسيا وتواصليا للتعريف بخدمات صندوق دعم التماسك الاجتماعي لفائدة الاشخاص في وضعية إعاقة خاصة الشق المتعلق بتشجيع الاندماج المهني والأنشطة المدرة للدخل .
وأبرزت المداخلات خلال هذا اللقاء المنظم بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشيغل والكفاءات في التعريف بخدمات صندوق التماسك الاجتماعي لفائدة الاشخاص في وضعية إعاقة والذي أعطت انطلاقته مؤخرا وزارة التضامن والاسرة والمرأة والتنمية الاجتماعية.
واضافت أن تدخلات الصندوق على هذا الصعيد تنصب على أربعة محاور تهم دعم تمدرس الاشخاص في وضعية إعاقة ، والمعينات التقنية والتجهيزات التعويضية ، ودعم مراكز الاستقبال في إطار مؤسسات الرعاية الاجتماعية التي تستقبل الاشخاص في وضعية إعاقة ، ثم الإدماج الاقتصادي للأشخاص في وضعية إعاقة من خلال أنشطة مدرة للدخل أو إحداث مقاولة، مبرزة أن هذا اللقاء يهم التعريف بالمحور المتعلق بالإدماج الاقتصادي للأشخاص في وضعية إعاقة عبر أنشطة مدرة للدخل حيث تتاح للشخص في وضعية إعاقة إمكانية إحداث مقاولة ذاتية بتمويل يصل إلى 60 ألف درهم ، أو تعاونية أو مقاولة صغيرة بتمويل يصل إلى 200 ألف درهم. 
ويطمح هذا البرنامج إلى إدماج اقتصادي واجتماعي لهذه الفئة ، عن طريق إحداث أنشطة مدرة للدخل أو مقاولات صغرى ، وتثمين وتنمية الكفاءات التدبيرية للأشخاص في وضعية إعاقة في مجال الحياة الاجتماعية ، وتطوير مستوى عيشهم.
وبخصوص هذا البرنامج قدم للمستفيدين عرض شامل وكامل حول تفعيل خدمات صندوق دعم التماسك الاجتماعي، وأهداف البرنامج المتمثلة في تشجيع ودعم احداث المشاريع المدرة للدخل و المساهمة في ادماج والأشخاص في وضعية اعاقة في المجتمع و تشجيع روح المقاولة الذاتية والجماعية والابداعية لذى الأشخاص في وضعية اعاقة وتشجيع مشاريع الأنشطة المدرة للدخل .
كما يخضع البرنامج لمواكبة في اعداد مخطط الاشغال وضمان نجاح جيد للمشروع من طرف الجهات المعنية بالبرنامج. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.