آخر الأخبار

ساكنة مدينة الريصاني تنتفض ضد الوضع الصحي الكارثي


عبد المجيد بن عينوس - الريصاني 

نظّم سكان مدينة مولاي علي الشريف (الريصاني) وقفة احتجاجية يومه الجمعة 18 دجنبر 2015 على الساعة 11 صباحا أمام المركز الصحي بالمدينة احتجاجا على تردي الوضع الصحي الكارثي منذ أمد بعيد مُحملين الجهات المعنية كاملة المسؤولية رافعين شعارات صدحت بها حناجرهم من قبيل : اللي بغا الإنتحار إيجي لهاد السبيطار...ماسبيطار ماوالو...هذا عيب هذا عار الصحة في خطر..حقوقي حقوقي..غيتونا غيتونا الوزارة زيزونا..
احتجاجات جاءت نتيجة تردي الخدمات المقدمة من طرف المركز الصحي حيث عبّر المحتجون عن سخطهم من تواتر الفواجع والحوادث والهشاشة المزمنة صحيا بالمدينة وضعية تجعل المواطنين أمام خيار وحيد وأوحد وهو شد الرحال نحو عاصمة الإقليم الرشيدية والتي تبعد ب90 كيلومترا وما ينعكس ذلك على حياة المواطنين وجيوبهم خصوصا وأن أغلبهم فقراء..
وقفة احتجاجية حمَلت في طياتها رسائل لمن يهمهم أمر هذا الوطن وهؤلاء المواطنين علّهم يتلقوها بما تقتضيه من الجدية والحزم والاستجابة السريعة والآنية كونها تمُس أسمى حق من حقوق الإنسان وهو الحق في الحياة..
كما تجدر الإشارة إلى أن خروج الساكنة اليوم ما هو إلا تعبير عن إرهاصات تشكّل وعي مجتمعي جديد مُطالب بالحقوق كاملة على قدم المساواة بين جميع المواطنين أسوة بمدن مجاورة غير بعيدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.