آخر الأخبار

عدة أشياء في منزلك لن تصدق انها ستكون السبب في الاشارة الضعيفة للواي فاي الخاص بك

من كان يعتقد ان الأضواء يمكن ان تكون العدو الرهيب لشبكة واي فاي الخاصة بك ؟ نعم هذا ما،كشفته احدى الدراسات البريطانية مؤخرا ، رغم ان الأمر غريب الا انه صحيح بعد تجارب أكدت هذا الافتراض ، لكن في الواقع الضوء الصادر من المصابيح ليس الوحيد الذي قد يعيق اتصالك بالانترنت في منزلك !  بل هناك عدة أشياء اخرى قد لا تنتبه لها يمكن ان تؤثر على سرعة اتصالك.
 5 أشياء التي يمكن أن تمحو وتقلل إشارة الواي فاي الخاص بك ،وانت لا تعرفها !


1- كل  الأجهزة الإلكترونية التي تستخدم موجات الراديو 
بطئ اتصالك بالروتر وبالانترنت في منزلك قد لا يكون سببه فقط الشبكة اللاسلكية الخاصة ،ولكن  كل شيء أن يولد الموجات الكهرومغناطيسية ، الشيء المتولد عن جميع الالكترونيات تقريبا، باختلاف الدرجات طبعا . هذه الموجات تسبب التداخل مع مع إشارة الواي فاي.

لذلك إذا كنت ترغب في تحسين الإشارة في جهاز التوجيه الخاص بك،لا بد ان تبقيه مصابيح بعيدا عن (أو الضوء)، والهواتف اللاسلكية، وثلاجات، وأجهزة مراقبة الأطفال ومكبرات الصوت وأي جهاز قادرة على توليد إشارة الراديو التي يمكن أن تتداخل مع الاتصال. دعونا  نذكرحتى تلك الأجهزة الاخرى مثل الغسالات أو أساسا أفران الميكروويف، والتي يمكن أن تمحو إشارة الواي فاي في منزلك ان تقلل منها بشكل كبير .

2 -  واي فاي من الجيران

إذا قرأت النقطة الاولى اعلاه ، فهذا يعني ان اجهزة الروتر المجاورة لك هي كذلك تدخل في خانة الأجهزة التي ستسبب في تداخل اشارات الواي فاي ، وبالتالي ستعيق اتصالك بجهاز الروتر الخاص بك .لذلك ان تقوم بتجربة القناة تلو الاخرى حتى تجب المناسبة منها لتفادي هذا التدخل في الاشارات في أجهزة الروتر المجاورة لمنزلك .

3 - الناس 
صدقوا أو لا تصدقوا، يمكن للجسم البشري أن تكون فعالة بشكل لا يصدق في منع إشارة واي فاي من جهاز التوجيه الخاص بك .جاء هذا التأكيد من دراسة في جامعة كاليفورنيا، التي أشارت إلى  أن قوة الإشارة تنخفض بشكل كبير إذا كان أي شخص يقف في طريق هذه الأجهزة.

وهذا، بدوره، قد يفاقم المشكلة عندما يكون هناك أكثر من شخص في نفس الغرفة، الأمر الذي يجعل من اشارة الواي فاي متفرقة لتصل بجودة أضعف إلى نقطة حيث يجب أن تصل. 


4 - المبالغة في التحميل ومشاهدة الافلام اونلاين 
هذه نقطة واضحة جدا وحالة شائعة جدا، فاستعمال الانترنت الخاص بك من قبل أكثر من شخص ، فهذا يعني سرعة أقل تكون على حساب سرعة اتصالك انت ، فالانترنت المشترك مع افراد العائلة ستلاحظ ان سرعته تقل كلما انضم شخص اخر ، وهذا يشمل ايضا التحميل ، وكذلك مشاهدة الفيديو والافلام اون لاين .

لحسن الحظ ، في الموجات الحديثة، ستمكنك من تجاوز هذا المشكل عن طريق تحديد سرعة الاتصال لكل شخص معك في الشبكة ، كما يمكنك منع بعض البرامج مثل التورنت ...الخ .


5-الضوء 

نعم كما أشرنا في المقدمة ، ضوء المصابيح في منزلك قد يؤثر في اشارة الواي فاي سلبا ، هذا الامر قد يبدو غريبا لكنه حقيقة مؤكدة من قبل دراسة قامت بها  شركة الإتصالات البريطانية "OfCom" .التي أظهرت ان المصابيح المنزلية يمكنها ان تؤثر في سرعة اتصال بالانترنت بنحو 20% .لهذا ينصح باستخدام مصابيح ذات الاضاءة الخافتة .

6- المكان هو كل شيء
إذا تجنبت كل هذه الأمور المذكورة اعلاه ومازالت إشارة الواي فاي ضعيفة ، فهذا يعني انك بحاجة لتغيير مكان الروتر ، نعم فهذا الامر كذلك سيؤثر من جودة الاشارة ، لهذا يجب ان تقوم بايجاد المكان المناسب أو تغيرر الروتر إلى جهاز أقوى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.