آخر الأخبار

ورزازات تحتضن الدورة الأولى للمهرجان الجامعي الدولي لسينما الشباب


جديد اليوم 

تحت شعار " السينما ملتقى الثقافات " تستضيف مدينة ورزازات من 17 إلى 19 دجنبر 2015، الدورة الأولى للمهرجان الجامعي الدولي لسينما الشباب، وذلك برئاسة رئيس جامعة ابن زهر عمر حلي. 
وتتضمن هذه الدورة، مسابقة لأفلام طلبة السينما من المغرب والجزائر وتونس ومصر وألمانيا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية، ومائدة مستديرة من تنشيط أكاديميين من المغرب وخارجه.
كما تتضمن فعاليات الدورة عرض أفلام روائية ووثائقية لها علاقة بالشباب موضوعا وإخراجا…
ويترأس لجنة تحكيم هذه المسابقة حمادي عبود من تونس، وتضم في عضويتها الفنانة مجيدة بن كيران ورشدي المنيرة من المغرب، إلى جانب باتريك أرنو من فرنسا وعيسى راس الما من الجزائر.
وخدمة للجانب التكويني للطلبة وشباب المهرجان دائما, تنظم الدورة ورشات من تأطير الأساتذة بن حيون صفوت في موضوع "الديكوروالسينوغرافيا" وإبراهيم هنائي في محور "التعبير الجسدي وإدارة الممثل أمام الكاميرا" وباتريك أرنو في "المونتاج الرقمي" وعز العرب المحرزي العلوي في الإخراج السينمائي.
كما تواكب فعالياته أسماء فنية مغربية وأجنبية، كحكيم بلعباس , محمد العسلي , محمد خيي , أحمد المعنوني , إلياس بوخموشة، وسيم القربي , ابراهيم زكريا قدور وغابرييل ترومبلاي.
وضمن فقرة ضيف الدورة يستضيف المهرجان المخرج الأكاديمي عز العرب المحرزي العلوي,كضيف شرف تقديرا واعترافا بمثقفي السينما والباحثين فيها . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.