آخر الأخبار

وزارة التعليم العالي تزف خبرا سارا للطلبة


غ.د 

أعلنت جميلة المصلي،الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، في افتتاح يوم البحث العلمي السابع عشر بجامعة عبد الملك السعدي بتطوان، السبت الماضي، عن بدء تفعيل التغطية الصحية الخاصة بالطلبة بشكل رسمي في غضون الأسبوع الجاري.
وأكدت الوزيرة في معرض حدثيها، استكمال جميع التدابير والترتيبات لإنجاح هذا الورش الوطني، خاصة البرنامج التطبيقي الالكتروني الذي سيتمكن عبره الطلبة من التسجيل.
وسيستفيد طلبة التعليم العالي ومتدربو أسلاك التعليم والتكوين ما فوق الباكالوريا (أو يعادلها) في القطاعين العام والخاص، بمن فيهم الطلبة الأجانب، من العلاجات الوقائية والطبية المرتبطة بالبرامج ذات الأولوية المندرجة في إطار السياسة الصحية للدولة،إلى جانب الاستفادة من الفحوص الوظيفية وأكياس الدم البشري ومشتقاته والنظارات الطبية، وعلاجات الفم، والأسنان وكذلك أعمال التقويم الوظيفي والترويض الطبي والأعمال شبه الطبية.
و أوضحت المصلي، أن هذا المجال لا يمكن له أن يتطور دون إرساء نظام الجودة في جميع مكوناته، ودون التفعيل الأمثل للوكالة الوطنية لتقييم التعليم العالي و البحث العلمي التي رأت النور مؤخرا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.